أخبار عاجلة

خطيب المسجد الأقصى: قرار «اليونسكو» صفعة قوية تدحض الاداعاءت اليهودية الشرق الاوسط

خطيب المسجد الأقصى: قرار «اليونسكو» صفعة قوية تدحض الاداعاءت اليهودية الشرق الاوسط
خطيب المسجد الأقصى: قرار «اليونسكو» صفعة قوية تدحض الاداعاءت اليهودية الشرق الاوسط

الثلاثاء 18 أكتوبر 2016 10:00 مساءً علق خطيب المسجد الأقصى، ورئيس هيئة المقدسات الإسلامية، عكرمة صبري، على قرار منظمة التربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، باعتبار المسجد الأقصى تراثًا إسلاميًا خالصًا، قائلًا: «هذا القرار جاء صفعة قوية وصريحة بأن اليهود لا علاقة لهم بالمسجد».

وأضاف «صبري»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أن السلطات الإسرائيلية حاولت مرارًا تزوير الحقائق حول المسجد الأقصى لهدمه، وكانوا يجلبون أعدادا كبيرة من اليهود إلى فلسطين؛ ليكونوا بالقرب من المسجد، متابعًا: «السلطات الإسرائيلية لم يسبق لها أن نفذت أي قرار، ونتوقع منها المعارضة».

وناشد الحكام والقادة العرب باستثمار هذا القرار، عن طريق الحراك السياسي، والتجاري، والاقتصادي؛ لمنع من ممارسة الاعتداءات بالأراضي الفلسطينية، موضحًا: «الكرة الآن في ملعب العرب والمسلمين، وعلى الحكام التوحد من أجل استثمار القرار في الصالح العربي».

وكانت منظمة التربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، التابعة للأمم المتحدة، اعتمدت اليوم الثلاثاء، قرارًا نهائيًا بأن المسجد الأقصى تراثًا إسلاميًا خالصًا، والقرار الذي شهد موجة رفض من قبل الجانب الإسرائيلي، وتهديدات بمقاطعة «اليونسكو».

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز