أخبار عاجلة

المصري اليوم | «العبادي» لبوتين: نرفض تواجد القوات التركية على الأراضي العراقية موجز نيوز

المصري اليوم | «العبادي» لبوتين: نرفض تواجد القوات التركية على الأراضي العراقية موجز نيوز
المصري اليوم | «العبادي» لبوتين: نرفض تواجد القوات التركية على الأراضي العراقية موجز نيوز

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 02:18 صباحاً أبلغ رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بموقف بغداد الرافض لتواجد القوات التركية على الأراضي العراقية.

وقال العبادي، في اتصال هاتفي مع بوتين، «إن وجود القوات التركية في بعشيقة شمال شرقي الموصل مرفوض ولدينا موقف عراقي موحد بهذا الشأن، وستعد قوة معادية في حال تدخلها في معارك الموصل وهي تعرقل جهود قواتنا».

ووصف سير عملية تحرير الموصل ضد تنظيم () الإرهابي بأنها «تسير بشكل ممتاز»، وقال «إن معركة تحرير الموصل عراقية تنفيذا وتخطيطا وتوقيتا وتحت قيادتنا وأن هناك تنسيقا عاليا بين القطاعات العسكرية ولأول مرة يحدث هذا التنسيق بين قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية».

وأضاف «العبادي» أن الجيش والبيشمركة يقاتلان سويا والقوات تتقدم وتحرر القرى المحيطة بالموصل وسط ترحيب كبير من أبناء هذه القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة «»، وأن الجانب الإنساني وضعنا له الخطط ونبذل جهدا كبيرا في هذا المجال.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن العبادي بحث مع الرئيس الروسي مستجدات عملية تحرير الموصل والعلاقات الثنائية اضافة إلى تواجد القوات التركية في شمال العراق، مشيرا إلى أن بوتين أكد أن العالم كله مهتم بمعركة الجيش العراقي في الموصل، وقال: «نحن نعلم صعوبة مهمة محاربة الإرهاب وعلى ثقة بانكم ستنفذون ما تخططون له ونحن شركاء لكم في محاربة الإرهاب».

وأكد «بوتين» موقف روسيا الرافض لتواجد أي قوات أجنبية دون موافقة أو مجلس الأمن، وأضاف: «هذا الأمر غير شرعي وسنكون معكم في أي وقت».

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد حذر تركيا من مواجهة عسكرية وحرب إقليمية بسبب تدخلها في الموصل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المصري اليوم | الشرطة العراقية تحرر 3 أحياء بالساحل الأيسر شرقي الموصل موجز نيوز
التالى 8 قتلى على الأقل في تفجير انتحاري وسط دمشق الشرق الاوسط