أخبار عاجلة

السعودية ترد على «جاستا» بتخفيض استثماراتها في أمريكا بـ3.5 مليار دولار

السعودية ترد على «جاستا» بتخفيض استثماراتها في أمريكا بـ3.5 مليار دولار
السعودية ترد على «جاستا» بتخفيض استثماراتها في أمريكا بـ3.5 مليار دولار
نقلت تقارير إخبارية سعودية عن وزارة الخزانة الأمريكية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، تراجع رصيد السعودية من سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أغسطس الماضي بنحو 3.5 مليار دولار، لتبلغ 93 مليار دولار مقارنة بـ 96.5 مليار دولار في شهر يوليو الماضي، بنسبة انخفاض 4%.

وأظهرت بيانات الوزارة التي نشرتها صحيفة «الاقتصادية أونلاين» السعودية، مساء الثلاثاء، أن المملكة احتلت الترتيب 15 بين أكبر الدول المستثمرة في سندات الخزانة الأمريكية بنهاية أغسطس.

ويقول محللون إن انخفاض استثمارات المملكة في سندات الخزانة الأمريكية جاء عقب إقرار الكونجرس الأمريكي أواخر الشهر الماضي قانون «جاستا»، والذي يسمح برفع دعاوى قضائية ضد ما وصفوه بـ"دول راعية للإرهاب" والحصول على تعويضات لصالح أسر الضحايا.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير أبلغ مشرعين أمريكيين في مارس بأن "السعودية ستجد نفسها مضطرة لبيع سندات خزانة وأصول أخرى بالولايات المتحدة قيمتها 750 مليار دولار خشية أن تتعرض للتجميد بأوامر قضائية أمريكية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز