«إيران» تندد بتدخل «واشنطن» لطلبها الافراج عن مسجونين اثنين بتهمة التجسس الشرق الاوسط

«إيران» تندد بتدخل «واشنطن» لطلبها الافراج عن مسجونين اثنين بتهمة التجسس الشرق الاوسط
«إيران» تندد بتدخل «واشنطن» لطلبها الافراج عن مسجونين اثنين بتهمة التجسس الشرق الاوسط

الأربعاء 19 أكتوبر 2016 01:10 مساءً نددت إيران، الأربعاء، بتدخل الولايات المتحدة في شئونها الداخلية، غداة مطالبة «واشنطن» بالافراج فورا عن رجل الأعمال (الإيراني - الأميركي) «سياماك نمازي»، ووالده «محمد باقر نمازي»، اللذين حكم عليهما بالسجن 10 أعوام بتهمة "التجسس".

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية «بهرام قاسمي»، بأن حكومة إيران وشعبها لا تعير أي أهمية للتصريحات التدخلية والسياسات السلطوية للمسئولين الأميركيين، وأن جميع المحاولات للتأثير على موقف أبناء الشعب الإيراني الموحد، مآلها الفشل.

وتابع «قاسمي»، أن مثل هذه التهديدات الضمنية، ستزيد من سماكة جدار انعدام ثقة الشعب الإيراني بأميركا.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية، طالبت، أمس الثلاثاء، بالافراج فورا عن «سياماك» و«باقر نمازي»، اللذين يحملان الجنسيتين «الإيرانية والأميركية»، وهو ما لا تعترف به سلطات إيران.

كما أعربت الولايات المتحدة عن قلقها إزاء معلومات حول تدهور الوضع الصحي لـ«محمد باقر نمازي» البالغ 80 عاما.

وفي وقت سابق، صرح النائب العام في طهران «عباس جعفر دولت عبادي»، أن (باقر، وسياماك نمازي، وفرهاد عبد صالح، وكمران قادري، ونزار زكا، وعلي رضا اوميدفار)، تلقوا أحكاما بالسجن لمدة 10 أعوام، بتهم التجسس والتعاون مع الحكومة الأميركية، بحسب ما نقلت وكالة «فارس للأنباء».

اعتقل «سياماك نمازي» الخبير في العلاقات الدولية ومستشار الأعمال المؤيد للسياسيين الاصلاحيين في إيران، لدى وصوله إلى طهران قبل عام.

واعتقل «باقر نمازي»، وهو موظف سابق في منظمة الأمم المتحدة، في فبراير، عندما جاء إلى إيران؛ سعيًا للإفراج عن ابنه.

وذكرت الخارجية في بيانها مجددا، «بروبرت ليفنسون» العنصر السابق في مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) والذي فقد في إيران منذ 2007.

وشددت الدبلوماسية الأميركية، على أهمية أن تتعاون إيران مع الولايات المتحدة، لتحديد مكان وجود «ليفنسون».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى