الخميس 20 أكتوبر 2016 05:30 مساءً بلجيكا تلقى القبض على خلية إرهابية بالتنسيق مع الـ «يوروبول» - موجز نيوز

8b9a15f66e.jpg
الشرطة البلجيكية_أرشيفية

الشرطة البلجيكية_أرشيفية

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية، أنه تم القبض على خلية إرهابية فى بلجيكا، خلال عمليات دهم منازل بالتنسيق، مع قسم مكافحة الإرهاب التابع للشرطة الأوروبية “اليوروبول”، ما أدى إلى القبض على 15 شخصًا.

وداهمت الشرطة 15 منزلًا، صباح الثلاثاء الماضى، فى مدن جنت ودينزة وأنتويرب، وبينما لا زال يتم استجواب 11 من المشتبه بهم، تم اتهام 4 منهم بجرائم إرهابية بالفعل.

وقال النائب العام الفيدرالى البلجيكى: “إنه تم اتهام هؤلاء الأشخاص لمشاركتهم فى أنشطة جماعة إرهابية، ومنها التمويل.. البعض منهم يشتبه فى تجنيدهم أشخاص من أجل مغادرتهم إلى سوريا والانضمام إلى داعش هناك”.

ولم يتم العثور على أسلحة أو متفجرات أثناء المداهمات، وقال مسؤولون إنه لم يتم التأكد بعد من صلة المشتبه بهم بهجمات مطار بروكسل فى مارس الماضى، والتى أودت بحياة 32 شخصًا.

وقالت الإندبندنت، “إن الخلية التى نفذت هجمات بروكسل، هى من نفذت هجمات باريس فى نوفمبر الماضى، وكان محمد أبرينى، وهو أحد المتواطئين فى هجمات باريس، كان كذلك أحد الانتحاريين الذين نفذوا هجمات بروكسل”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى