القوات العراقية تستعيد بلدة مسيحية جنوب شرق الموصل الشرق الاوسط

القوات العراقية تستعيد بلدة مسيحية جنوب شرق الموصل الشرق الاوسط
القوات العراقية تستعيد بلدة مسيحية جنوب شرق الموصل الشرق الاوسط

الخميس 20 أكتوبر 2016 07:00 مساءً أعلنت القيادة العسكرية العراقية، الخميس، استعادة السيطرة على بلدة برطلة ذات الغالبية المسيحية من أيدي تنظيم داعش، وذلك بعد معارك شرسة.


وقال الفريق الركن طالب شغاتي قائد جهاز مكافحة الإرهاب "أعلن لإهالي برطلة والموصل السيطرة الكاملة على الناحية".

وأضاف أن "أهاليها ومساكنها وكنائسها وجميع مرافقها تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب.. القوات العراقية البطلة بذلت جهدا كبيرا لطرد داعش".

وتابع "الآن برطلة تعتبر خطا دفاعيا أساسيا أمام تقدم قواتنا، لهذا نبشر أهالي الموصل أننا قادمون لتحرير مدينة الموصل وضواحيها".

وكان الفريق عبد الوهاب الساعدي، قال في وقت سابق، إن قوات مكافحة الإرهاب شنت هجوما لاستعادة السيطرة على ناحية برطلة التي تبعد 15 كلم من حدود مركز مدينة الموصل التي شهدت مقاومة شرسة من قبل الجهاديين.

وبدأت القوات العراقية الاثنين عملية استعادة الموصل من تنظيم الدولة الإسلامية، بدعم من التحالف الدولي بقيادة واشنطن، وسط مخاوف على حياة الأهالي واحتمال وقوع أزمة نزوح هي الأكبر منذ سنوات.

وتمكنت القوات العراقية خلال الأيام الأربعة الماضية استعادة عشرات القرى من ثلاثة محاور.

وقال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إن القوات العراقية تتقدم "بأسرع مما هو متوقع" في معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى