«الإندبندت»: المدون السعودي «رائف بدوي» مهدد بالجلد بتهمة «ازدراء الأديان» الشرق الاوسط

«الإندبندت»: المدون السعودي «رائف بدوي» مهدد بالجلد بتهمة «ازدراء الأديان» الشرق الاوسط
«الإندبندت»: المدون السعودي «رائف بدوي» مهدد بالجلد بتهمة «ازدراء الأديان» الشرق الاوسط
الجمعة 21 أكتوبر 2016 07:00 مساءً يواجه الكاتب والناشط السعودي رائف بدوي، احتمال خضوعه لجولة جلد مجددا، وذلك وفقا لما نشرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية اليوم الجمعة.

كانت قد حكمت السلطات السعودية على رائف بدوي الذي يبلغ من العمر 32 عاما، بالجلد 1000 جلدة، وحكم بالسجن 10 سنوات، وذلك في 2014 بتهمة ازدراء الدين الإسلامي.

وفقا لـ"الاندبدنت" فإن رائف بدوي تلقى أول 50 جلدة في مكان عام وذلك في يناير 2015؛ ما تسبب في إدانة دولية للمكلة العربية السعودية بسبب ذلك الحكم، وترتب على ذلك تأجيل ضربات الجلد الآخرى وسط مخاوف على صحته، وهو ما يرجح حتى الآن بأنه لم يتلق سوى 50 جلدة.

ومن جانبها، قالت إنصاف حيدر زوجة رائف بدوي، بعد ورود معلومات تفيد باحتمالية استكمال جلد رائف: "أنا مصدومة تماما بخبر استكمال جلد زوجي، وأنا قلقة من جلده، وأخشى على صحته التي تدهورت مؤخرا، عقليا وجسديا".

وأضافت زوجة المدون السعودي التي تعيش مع أبنائها الثلاثة في كندا، "أتمنى ألا تنفذ الممكلة السعودية الحكم، وأتمنى أن تقوم السلطات السعودية بتجريده من الجنسية السعودية وترحيله إلى كندا ليكون معنا".

وقالت إيفلين أبيتبول التي أنشأت "مؤسسة رائف بدوي" مع زوجته إنصاف حيدر، إن "مصدرا موثوقا به" في السعودية يزعم أن بدوي يواجه جولة جديدة من الجلد بعدما حكم عليه بالسجن عشر سنوات و1000 جلدة في 2014 بعد إدانته بانتهاك قوانين التكنولوجيا في البلاد وإهانة الإسلام، وذلك وفقا لـ"رويترز".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى