المتحدث باسم «أردوغان»: أخطاء أمريكا في العراق سبب ظهور «داعش»

المتحدث باسم «أردوغان»: أخطاء أمريكا في العراق سبب ظهور «داعش»
المتحدث باسم «أردوغان»: أخطاء أمريكا في العراق سبب ظهور «داعش»
قال المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالين، اليوم الأحد، إن الأخطاء التي ارتكبتها أمريكا أثناء احتلالها للعراق في عام 2003، كانت من أبرز الأسباب التي أدت إلى ظهور تنظيم" داعش" الإرهابي في العراق والمنطقة برمتها.

وأضاف كالين أنّ ارتكاب أخطاء مماثلة في عملية تحرير الموصل من داعش، سيؤدي إلى ظهور تنظيمات إرهابية أخرى، ربما تكون أكثر وحشية من داعش نفسه.

وأوضح أنه يوجد عدد من النقاط المتفق عليها بين تركيا وأمريكا فيما يخص مكافحة "داعش"، مشيرًا في الوقت نفسه إلى وجود خلافات حول طريقة إجراء هذه المكافحة والجهات التي يجب التنسيق معها على الأرض.

وردا على ترويج بعض وسائل الإعلام لأنباء تفيد بأنّ منظمة حزب العمال الكردستاني "بي كي كي" الإرهابية دخلت مدينة كركوك العراقية لمحاربة بقايا تنظيم داعش فيها قال كالين: "هناك تضخيم إعلامي لهذا الأمر فعناصر منظمة بي كي كي الإرهابية حاولت دخول المدينة بعدة سيارات وقوبلت برفض من القوى المحلية فيها، والقيادة التركية تتابع عن قرب مجريات الأحداث فيها، على اعتبار أنّ لدينا حساسية بالغة تجاه هذه المدينة، كما لدينا حساسية بالغة تجاه الموصل، فنحن نرفض دخول بي كي كي إلى كركوك ونرفض كذلك دخول الحشد الشعبي إلى الموصل".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى