بالفيديو.. برلمان فنزويلا يدعو المواطنين للتمرد على رئيس البلاد

بالفيديو.. برلمان فنزويلا يدعو المواطنين للتمرد على رئيس البلاد
بالفيديو.. برلمان فنزويلا يدعو المواطنين للتمرد على رئيس البلاد
دعا البرلمان الفنزويلي الذي تسيطر عليه المعارضة، إلى التمرد على نظام الرئيس "نيكولاس مادورو"، والدفاع عن الدستور الذي تعرض للانتهاك.

وقال البرلماني "هنري راموس": قررنا دعوة الشعب الفنزويلي للدفاع عن الدستور، ونطالب المجتمع الدولي بمساعدتنا في استعادة الديمقراطية، التي قضى عليها نظام "مادورو".

وحذر "راموس" الجيش من القيام بأي عمل مخالف للدستو؛ لدعم "مادورو"، وطالبه بالبقاء على الحياد في هذه الأزمة، مؤكدا أن تدخله سيدفع بالبلاد إلى أتون حرب أهلية لا نهاية لها.

وأشار "راموس" إلى أن البرلمان قرر "الشروع فورا"، في استبدال المجلس الوطني الانتخابي (CNE)، والحد من صلاحيته مع المحكمة العليا (TSJ)، بعد أن كشفا عن وجههما القبيح وتحالفا مع الحكومة  و"مادورو" ضد رغبة الشعب والبرلمان.

وكان البرلمان قد شهد جلسة عاصفة أمس الأحد، تعهد فيها بمحاكمة الرئيس "مادورو"، بتهمة انتهاك الديمقراطية بعد قرار المحكمة العليا بوقف حملة التوقيعات، على إجراء استفتاء سحب الثقة من الرئيس نظرا للمخالفات الجسيمة التي شابتها.

وشهدت الجلسة توترا بعد أن اقتحمها أنصار الرئيس "مادورو"، وهم يهتفون بسقوط المجلس قبل أن يقوم أمن المجلس بإخراجهم من القاعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى