وزير الخارجية السوري يزور موسكو الجمعة المقبلة الشرق الاوسط

وزير الخارجية السوري يزور موسكو الجمعة المقبلة الشرق الاوسط
وزير الخارجية السوري يزور موسكو الجمعة المقبلة الشرق الاوسط
الاثنين 24 أكتوبر 2016 10:20 مساءً يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم، الجمعة، موسكو لمحادثات مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، حسب ما نقلت وكالة انترفاكس، الاثنين، عن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف.

وقال «غاتيلوف»، «من المقرر أن يزور وزير الخارجية السوري وليد المعلم، موسكو في 28 أكتوبر لإجراء محادثات مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف".

وتأتي زيارة «المعلم»، إلى العاصمة الروسية على خلفية تجدد المعارك بين قوات النظام والفصائل المعارضة في حلب بعد ثلاثة أيام من هدنة إنسانية انتهت مساء السبت، دون السماح بإجلاء الجرحى من الأحياء المحاصرة.

ولم تشهد ثمانية ممرات حددها الجيش الروسي خلال الهدنة أي حركة. في النهاية، لم يغادر سوى ثمانية مقاتلين جرحى وسبعة مدنيين منطقة الفصائل.

واتهمت السلطات الروسية ووسائل الإعلام الرسمية السورية المقاتلين بمنع أي شخص من مغادرة مناطقهم، وأكد «لافروف»، أن «المقاتلين استخدموا التهديدات والابتزاز والقوة الغاشمة».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى