افتتاح متحف ياسر عرفات فى رام الله الشهر المقبل الشرق الاوسط

افتتاح متحف ياسر عرفات فى رام الله الشهر المقبل الشرق الاوسط
افتتاح متحف ياسر عرفات فى رام الله الشهر المقبل الشرق الاوسط

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 10:00 مساءً قال ناصر القدوة رئيس مؤسسة ياسر عرفات، إنه تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لافتتاح متحف الرئيس الفلسطينى الراحل ياسر عرفات فى رام الله بالضفة الغربية.
وأضاف القدوة خلال مؤتمر صحفى بمقر المتحف أمس، أن الاحتفال الرسمى بافتتاح المتحف سيقام فى التاسع من نوفمبر المقبل، بالتزامن مع إحياء الذكرى الحادية عشرة لاستشهاد ياسر عرفات.
وأشار إلى أنه تم الحفاظ على مكان الحصار كما كان عليه عند رحيل عرفات (2004) بما يمكن زائر المتحف من الاطلاع المباشر على ما كانت عليه الأوضاع عندها وأن يعيش التجربة بشكل مباشر.
ويضم المتحف مبنى جديدا من طابقين على مساحة 2600 متر مربع، يربطه جسر بالمبنى القديم للمقر الذى حوصر فيه عرفات من قبل إسرائيل لسنوات.
وقد صمم المتحف المهندس المعمارى الفلسطينى الراحل جعفر طوقان ويتكون من طابقين فيهما مساحة العرض الأساسى للمتحف وأربعة مسارات يربط الأخير منها بين المبنى الجديد ومقر عرفات.
وسيضم المتحف جزءا كبيرا من أرشيف عرفات ومقتنياته وهى عبارة عن أغراضه الشخصية والهدايا التى كان يتبادلها مع مختلف المسئولين من أنحاء العالم إضافة إلى صور ورسومات وجداريات لفنانين فلسطينيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى