المصري اليوم | «البيشمركة» الكردية تتقدم في محور «بعشيقة» ضد«داعش» موجز نيوز

المصري اليوم | «البيشمركة» الكردية تتقدم في محور «بعشيقة» ضد«داعش» موجز نيوز
المصري اليوم | «البيشمركة» الكردية تتقدم في محور «بعشيقة» ضد«داعش» موجز نيوز

الأربعاء 26 أكتوبر 2016 04:46 مساءً واصلت قوات «البيشمركة» الكردية، الأربعاء، تقدمها في محور «بعشيقة» شمالي العراق ضمن العمليات العسكرية لتحرير الموصل مركز محافظة نينوي من قبضة تنظيم«داعش» الإرهابي، وتمكنت من إحكام السيطرة على قرية «ديريك» وتطوق عدة قرى في محور بعشيقة استعداداً لاقتحامها.

وقالت مصادر كردية إن مسلحي «داعش» أنزلوا رايات التنظيم في قرية «الفاضلية» التي تحاصرها «البيشمركة» مما يشير إلى انهزام وانسحاب المسلحين من القرية إلى مناطق أخرى.

وأشارت إلى أن قوات «البيشمركة» في محور «بعشيقة» استكملت المرحلة الأولى من العملية وفق الخطة وتنظر مهامها بالمرحلة الثانية للعملية والاستعداد لاقتحام مدينة الموصل، مركز محافظة نينوي، من محور«بعشيقة».

وأضافت أن قوات «البيشمركة» أزالت آخر السواتر في المنطقة وأنها مستمرة بالتقدم دون وقوع اشتباكات مع مسلحي التنظيم وتستعد لتحرير قريتي «الفاضلية» و«كانونة» غرب الموصل.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن «الفرقة 16» بالجيش العراقي حررت مصنع «غاز تلكيف» شمال شرق الموصل من قبضة «داعش»، وتواصل القوات العراقية- الكردية الزحف نحو ضواحي الموصل.

على صعيد متصل، قال المتحدث بإسم قيادة العمليات المشتركة، العميد يحيى الزبيدي، إن محور «الحشد الشعبي» في عملية تحرير الموصل سينطلق خلال الأيام المقبلة، مؤكدًا أن الطيران العراقي سيقصف أي قطعات هاربة من «داعش» من الموصل، وأضاف:أن الأيام المقبلة ستشهد انطلاق محور الحشد الشعبي المساند للقوات المسلحة في عملية تحرير الموصل.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى