العفو الدولية تحذر من استخدام ذخيرة ألمانية ضد المدنيين

العفو الدولية تحذر من استخدام ذخيرة ألمانية ضد المدنيين
العفو الدولية تحذر من استخدام ذخيرة ألمانية ضد المدنيين
طالبت منظمة العفو الدولية الحكومة الألمانية بالعمل على الحيلولة دون استخدام أي ذخيرة مصدرة ضد مدنيين من قبل دول صديقة مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو توريدها لجهات أخرى.

وقال خبير التسليح لدى منظمة العفو الدولية ماتياس جون في تصريحات خاصة لصحيفة "نويه أوسنابروكر تسايتونغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الخميس 27 أكتوبر: "لا بد من منع استخدام هذه الذخيرة في انتهاكات حقوق الإنسان"، في إشارة إلى الذخيرة التي تصدرها ألمانيا إلى دول حليفة مثل الولايات المتحدة.
يذكر أن تقرير صادرات الأسلحة لوزارة الاقتصاد الألمانية لم يوضح ما إذا كان يتم استخدام الذخيرة الألمانية من قبل الوحدات الخاصة الأمريكية في سوريا والعراق أم لا، أو ما إذا كانت الولايات المتحدة وردت ذخيرة ألمانية إلى المملكة العربية السعودية أم لا.

وبحسب المنظمة الحقوقية، لقي مئات المدنيين حتفهم خلال عمليات عسكرية قام بها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.
ويرى جون أنه في حال توريد ذخيرة ألمانية للسعودية، سيكون هناك خطر استخدام قواتها هذه الذخيرة في الحرب باليمن، وفيما يتعلق بتوريدات البنادق والذخيرة التي تمت الموافقة عليها حديثا للبيشمركة الكردية في العراق دعا خبير التسليح بمنظمة العفو الدولية لتوفير رقابة هناك من قبل جهات ألمانية لضمان "عدم استخدامها في انتهاكات لحقوق الإنسان أو تسليمها لجهات أخرى".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى