أنقرة تريد إنهاء مهمة الحلف الأطلسي في بحر إيجة الشرق الاوسط

أنقرة تريد إنهاء مهمة الحلف الأطلسي في بحر إيجة الشرق الاوسط
أنقرة تريد إنهاء مهمة الحلف الأطلسي في بحر إيجة الشرق الاوسط

الجمعة 28 أكتوبر 2016 02:40 مساءً صرح وزير الدفاع التركي فكري إيشيك بأن تركيا ترغب في إنهاء مهمة حلف شمال الأطلسي في بحر إيجة المكافحة شبكات تهريب المهاجرين "بحلول نهاية السنة الجارية"، مؤكدا أنها حققت أهدافها.

وقال وزير الدفاع لوكالة أنباء الأناضول القريبة من الحكومة بعد اجتماع الأربعاء والخميس مع نظرائه في الحلف إن "هذه المهمة (في بحر إيجة) حققت أهدافها. ليس هناك أي سبب لتمديدها".

وأضاف: "على كل حال تركيا هي التي تمنع مرور المهاجرين السريين. نحن، تركيا، سنواصل جهودنا في هذا الاتجاه، لا فائدة من بقاء قوات الحلف هنا"، مؤكدا أن أنقرة ترغب في أن ينهي الحلف الأطلسي مهمته "بحلول نهاية السنة".

ونشر الحلف الأطلسي في نهاية فبراير عددا من السفن الحربية لمهمة مراقبة شبكات تهريب المهاجرين في بحر إيجة بين اليونان وتركيا، الذي مر منه 850 ألف مهاجر وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي في 2015.

ومنذ ذلك الحين تراجع تدفق المهاجرين من السواحل التركية الى الجزر اليونانية خصوصا بعد توقيع الاتفاق المثير للجدل بين المفوضية الأوروبية وأنقرة في مارس، وأصبحت ليبيا نقطة العبور الرئيسية لهؤلاء المهاجرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى