وزير خارجية الإمارات يتهم إيران بالتحريض على إطلاق صاروخ على مكة المكرمة الشرق الاوسط

وزير خارجية الإمارات يتهم إيران بالتحريض على إطلاق صاروخ على مكة المكرمة الشرق الاوسط
وزير خارجية الإمارات يتهم إيران بالتحريض على إطلاق صاروخ على مكة المكرمة الشرق الاوسط

الجمعة 28 أكتوبر 2016 03:40 مساءً - وزير الخارجية الإماراتي ساخرا من إيران: نظام يدعم الجماعات الارهابية فهل هو إسلامي كما يدعي


انتقادات حادة طالت النظام الإيراني بعد إعلان قيادة التحالف العربي لدعم شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي في اليمن، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية، باتجاه مكة المكرمة على بعد 65 كيلومترا من المدينة، من خلال أنظمة الدفاع الجوي للتحالف، التي تمكنت من تدميره واستهداف موقع الإطلاق.

ومن بين ردود الأفعال الغاضبة على ما حدث تجاه المملكة العربية السعودية تلك التصريحات الغاضبة التي صدرت من وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والذي أشار عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، بأن النظام الإيراني يدعم الجماعات الإرهابية لإطلاق صواريخها على مكة المكرمة.

واستنكر وزير الخارجية الإماراتي عبر تغريدته فكرة ادعاء النظام الإيراني بدفاعه عن الإسلام قائلا عبر تغريدته: «هل هذا النظام إسلامي كما يدعي»، في إشارة منه لتباين السياسة الإيرانية.

من جهة أخرى كان اللواء أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف العربي، قد أكد بأن "استهداف الأراضي المقدسة في مكة المكرمة بصاروخ باليستي يكشف زيف شعارات الميليشيات المنحرفة"، قائلا إن قوات الدفاع الجوي متيقظة، وإن الصاروخ الذي تم اعتراضه الليلة من طراز "سكود".

وأضاف أن الميليشيات تدربت على استخدام هذا النوع من الصواريخ على يد إيران و"حزب الله".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى