«داعش» يعدم أكثر من 250 شخصا في الموصل هذا الأسبوع الشرق الاوسط

«داعش» يعدم أكثر من 250 شخصا في الموصل هذا الأسبوع الشرق الاوسط
«داعش» يعدم أكثر من 250 شخصا في الموصل هذا الأسبوع الشرق الاوسط

الجمعة 28 أكتوبر 2016 05:10 مساءً أعلنت المفوضية العليا لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، الجمعة، أن مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا أكثر من 250 شخصا وخطفوا نحو 8000 عائلة في الموصل ومحيطها خلال الأسبوع الجاري، مع تقدم القوات العراقية باتجاه المدينة.


وقالت الناطقة باسم المفوضية رافينا شمدساني، للصحفيين في جنيف، إن الجهاديين أعدموا بالرصاص 24 عنصرا سابقا في القوات المسلحة العراقية الثلاثاء و190 الأربعاء، وقتل الـ190 في قاعدة الغزلاني في مدينة الموصل.

وأوضحت أن التنظيم الجهادي قتل أيضا الأربعاء "42 مدنيا برصاصة في الرأس في قاعدة العزة" خارج الموصل بحجة عدم انصياعهم لأوامر التنظيم على ما يبدو.

وكانت المفوضية باشرت مطلع الأسبوع وضع لائحة بالفظاعات التي يرتكبها التنظيم، موضحة أنها معلومات "أولية" لا تزال بحاجة الى تمحيص.. وأوضحت المتحدثة شمدساني إنه جرى العمل على "تطابق هذه المعلومات ضمن الممكن" وأن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

كما أعلنت المفوضية أن الجهاديين خطفوا نحو 8 آلاف عائلة في محيط الموصل، وأوضحت أن هناك "معلومات موثوقة" تفيد بأن التنظيم "أجبر عشرات آلاف الأشخاص على مغادرة منازلهم" في المناطق المحيطة بالموصل بهدف استخدامهم دروعا بشرية على ما يبدو.

وأوضحت أن الجهاديين يستخدمون "إستراتيجية جبانة" بمواجهة تقدم القوات العراقية التي أطلقت معركة استعادة الموصل في السابع عشر من أكتوبر.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت الثلاثاء أنها تلقت معلومات تفيد بإعدام عشرات الأشخاص بينهم 50 شرطيا على أيدي عناصر تنظيم الدولة الإسلامية مع اقتراب القوات العراقية من الموصل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى