صحيفة أمريكية: جواسيس الصين سرقوا خطط البنتاجون السرية

صحيفة أمريكية: جواسيس الصين سرقوا خطط البنتاجون السرية
صحيفة أمريكية: جواسيس الصين سرقوا خطط البنتاجون السرية
ذكرت صحيفة "واشنطن فري بيكون" الأمريكية، أن الجواسيس الصينيين تمكنوا عدة مرات من الدخول إلى هياكل الأمن القومي الأمريكي والوصول إلى الخطط لوزارة الدفاع "البنتاجون".

وأوضحت الصحيفة، نقلًا عن تقرير لجنة في الكونجرس، أن وكلاء صينيين، دخلوا إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي وقيادة المحيط الهادي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأعلن البنتاجون أن أكبر جاسوس كان على ارتباط بالعقيد المتقاعد بينجمن بيرس بيشوب الذي كان موظفًا في قيادة المحيط الهادي.

وفي مارس عام 2014، اعترف العقيد أنه كان ينقل البيانات إلى امرأة صينية، كانت على علاقة به.

ووفقا للبنتاجون، بيشوب "سرب" الوثائق المتعلقة بخطط الولايات المتحدة العسكرية، والمعلومات حول نشر الأسلحة النووية، ووثائق عن الطائرة بدون طيار MQ-9 Reaper وتقريرا سريا حول إستراتيجية أمريكا بالنسبة للصين.

ويحتوي التقرير أيضًا أسماء موظفين آخرين، مثلا موظف مكتب التحقيقات الفيدرالي، كون شان جو تشون، أعلن أنه نقل وثائق عن تقنيات المكتب في مجال المراقبة لجهة صينية، ومع ذلك كل الوثائق قد تعرض سلسلة المخابرات الأمريكية للخطر.

وجاء في التقرير: "من بين البيانات المسروقة 5.6 مليون طبعة، وبعض منها يمكن أن تستخدم لتحديد هوية وكلاء الولايات المتحدة الذين يعملون بشكل سري، أو لنسخها للوصول إلى المواد السرية".

وقالت الصحيفة، إنه سيتم نشر النسخة الكاملة من التقرير في 16 نوفمبر المقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى