ماليزيا تعقد صفقة لشراء سفن حربية من الصين

ماليزيا تعقد صفقة لشراء سفن حربية من الصين
ماليزيا تعقد صفقة لشراء سفن حربية من الصين
ذكرت وزارة الدفاع الماليزية، الجمعة، أن كوالالمبور توقع عقدا لشراء سفن حربية من الصين عند زيارة رئيس وزرائها نجيب عبد الرزاق بكين الأسبوع المقبل.

وكان نص خطاب يلقيه وزير الدفاع الماليزي هشام الدين حسين يتعلق بالموضوع نشر على "فيس بوك" الثلاثاء الماضي، لكن النص حذف لاحقا بعدما طلبت "رويترز" من المتحدث باسم وزارة الدفاع الماليزية التعليق.

وإذا تم شراء السفن التي تستخدم في أعمال الدورية، فستكون أول صفقة دفاعية كبيرة لماليزيا مع بكين، كما يأتي هذا على خلفية التوتر المتزايد في بحر الصين الجنوبي، ووسط تنافس بين الولايات المتحدة والصين على النفوذ في المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ الجمعة، إنه "لا دراية له بتفاصيل الموضوع"، لكنه قال في إفادة صحفية، إن الصين وماليزيا "تستمران في التعاون والاتصال بانتظام في جميع المجالات".

وتوترت علاقات ماليزيا مع الولايات المتحدة بعد أن أقامت وزارة العدل الأمريكية دعاوٍ تتعلق بتحقيقات في عمليات غسيل الأموال في (صندوق 1 إم.دي.بي) الحكومي، الذي أسسه رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق وأشرف عليه بصفته رئيس المجلس الاستشاري للصندوق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى