أخبار عاجلة

الثلاثاء 01 نوفمبر 2016 07:20 مساءً “رسائل كلينتون” تربك سوق التوقعات الأميركية - موجز نيوز

2492cc63e6.jpg

US-VOTE-DEMOCRATS-CLINTON

أحدث فتح مكتب التحقيقات الاتحادي الأميركي “إف بي آي”، تحقيقا جديدا في قضية الرسائل الإلكترونية لهيلاري كلينتون، ارتباكا في سوق استطلاعات الرأي بالولايات المتحدة، قبل أسبوع فقط من إجراء انتخابات الرئاسة.

وبعدما كانت المرشحة الديمقراطية، تتصدر غالبية استطلاعات الرأي، بفارق مريح في بعض الأحيان، تكبدت ضررا بالغا عقب إعلان التحقيق، وباتت قريبة من منافسها الجمهوري، دونالد ترامب.

وبحسب استطلاع أجرته هيئة “آيو إلكترونيك ماركتس”، فإن نسبة من يتوقعون فوز كلينتون بالرئاسة هبطت من 88.9 في المئة، الأسبوع الماضي، إلى 67.2 في المئة.

في المنحى ذاته، أظهر استطلاع للرأي أجرته “بيتفير”، أن نسبة من يتوقعون فوز كلينتون على خصمها ترامب، تراجعت بـ7.5 نقاط، وهو ما يؤكده استطلاع آخر أجرته “برديكت وايز”، قال إن المرشحة الديمقراطية خسرت 4 نقاط.

وكان ترامب قد أبدى ترحيبه بفتح تحقيق في قضية الرسائل الإلكترونية، قائلا إنه فرصة لتصحيح “خطأ فظيع” جرى ارتكابه سابقا.

وكانت حملة كلينتون قد استفادت من فضائح جنسية للمرشح الجمهوري، وتصريحات نسبت له أساء فيها إلى عدد من الإثنيات، لكن عودة قضية “الرسائل الإلكترونية”، مجددا إلى الواجهة، تقدم هدية ثمينة لترامب، في وقت شديد الحساسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جيش الاحتلال يعتقل نائبًا عن «حماس»
التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز