الأربعاء 02 نوفمبر 2016 05:32 مساءً تركيا : التعزيز العسكري عند الحدود مع العراق «إجراء احترازي» - موجز نيوز

b47433aa09.jpg
الجيش التركي

الجيش التركي

قال نائب رئيس وزراء تركيا اليوم الأربعاء، إن التعزيز العسكري على الحدود مع العراق إجراء احترازي وليس تهديدًا، وحث الحكومة في بغداد على تخفيف التوترات بعد أن حذرت تركيا من أنها ستدفع ثمن أي توغل.

وتتقدم قافلة من الدبابات والمركبات المدرعة التركية صوب بلدة سيلوبي القريبة من الحدود العراقية وتزامن نشرها مع عملية عراقية لطرد تنظيم داعش من مدينة الموصل بشمال العراق، حسبما ذكرت وكالة أنباء رويترز.

وتخشى تركيا التي تقطنها أغلبية سنية من أن تثير الفصائل الشيعية العراقية المشاركة في هجوم غربي الموصل اضطرابات طائفية، وتشعر بقلق أيضًا من محاولة مقاتلي حزب العمال الكردستاني من إقامة موطئ قدم لهم في مكان قريب من حدودها.

وحذر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الثلاثاء من أن بغداد سترد على أي انتهاك لأراضيها.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش لمحطة “إن تي في”، “أرى أن تصريحات العبادي تجاوزت الحد، يجب على العبادي أن يدلى بتصريحات تخفف من التوتر”.

وتابع “إننا مضطرون لاتخاذ إجراءات للحماية من التهديدات عبر الحدود التركية”، مضيفًا “إنه إجراء احترازي أكثر من كونه تهديدًا”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى