أخبار عاجلة
حجازي يواصل برنامجه التأهيلي في الأهلي -

عدد سكان قطر يتجاوز 2.6 مليون نسمة الشرق الاوسط

عدد سكان قطر يتجاوز 2.6 مليون نسمة الشرق الاوسط
عدد سكان قطر يتجاوز 2.6 مليون نسمة الشرق الاوسط
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 08:50 مساءً تجاوز عدد سكان قطر 2.6 مليون نسمة مع وفود آلاف العمال من الخارج للمشاركة في بناء البنى التحتية استعدادا لاستضافة البلاد بطولة كاس العالم لكرة القدم 2022، بحسب ما أظهرت أرقام رسمية الأربعاء.

وشهدت الدولة الخليجية الصغيرة زيادة بأكثر من أربعة إضعاف في عدد سكانها منذ العام 2000، حيث ساهمت عائدات النفط والغاز في أحداث نمو اقتصادي سريع في البلاد.

وقالت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، إن عدد سكان قطر بلغ 2611522 نسمة في شهر أكتوبر.

وتجاوز عدد السكان عتبة 2.5 مليون نسمة التي سجلت في فبراير.

وكشفت الأرقام كذلك عن فارق كبير بين أعداد النساء والرجال في قطر، يعتبر من بين الأعلى في العالم، إذ يبلغ عدد السكان من الرجال نحو المليونين معظمهم من العمال الأجانب، مقابل 637866 امرأة.

ولم توفر الوزارة ارقاما محددة لعدد الوافدين الا ان التقديرات تشير الى انهم يشكلون نحو 90 في المئة من السكان.

إلا انه من غير المتوقع ان يبقى عدد السكان عند هذا الرقم، فبسبب انخفاض اسعار الطاقة في العالم منذ 2014، يتوقع ان تشهد البلاد عجزا ماليا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وتقول ان جميع البنى التحتية الخاصة ببطولة كاس العالم ستكتمل الا انه سيتم وقف اية مشاريع اخرى وهو ما سيؤدي الى فقدان العمال الاجانب لوظائفهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»