الجيش العراقي يحرر قرية «عين جحش» غرب الموصل من داعش

الجيش العراقي يحرر قرية «عين جحش» غرب الموصل من داعش
الجيش العراقي يحرر قرية «عين جحش» غرب الموصل من داعش
قال ضابط في الجيش العراقي إن قوات بلاده حررت اليوم الخميس، قرية "عين الجحش" غرب الموصل من قبضة تنظيم "داعش".

جاء ذلك على لسان الضابط في قيادة عمليات نينوى، العقيد محمد الجبوري، متحدثًا للأناضول، وفقًا لصحيفة "الوطن الكويتية"، وبين الجبوري أن "اللواء 92 بالجيش استعاد قرية عين الجحش غرب الموصل ويسيطر على شركة النفط فيها".

وأضاف أن "الفرقة 16 التابعة للجيش، تقف الآن على مشارف الموصل الشمالية، وتطوق منطقة السادة بعويزة، أول أحياء الموصل من الجهة الشمالية وتنتظر التعليمات للاقتحام".

وفي وقت سابق اليوم، حررت القوات العراقية قرية "الخورطة" جنوب الموصل، وسيطرت على الطريق الرابط بين جنوب المدينة والعاصمة بغداد.


وتابع الحشد الشعبي توجه عبر الجزيرة الصحراوية (جنوب الموصل)، ضمن المحور الغربي إلى ناحية المحلبية (جنوب غرب)، لاستعادتها من قبضة داعش، ومن ثم التقدم بعدها مباشرة إلى قضاء تلعفر الواقع على بعد نحو 60 كيلومترًا غرب الموصل.

وفي 17 أكتوبر الماضي، انطلقت معركة استعادة الموصل، بمشاركة 45 ألفًا من القوات التابعة لحكومة بغداد، سواء من الجيش أو الشرطة، مدعومين بالحشد الشعبي، وحرس نينوى، إلى جانب "البشمركة".

واستعادت القوات العراقية والمتحالفين معها، خلال الأيام الماضية، عشرات القرى والبلدات في محيط المدينة من قبضة تنظيم "داعش".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى