أخبار عاجلة
توقف مسلسل رانيا يوسف ومصير غامض لمحمد رمضان -
ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس -

«الرئاسي الليبي»: مصر أسهمت بدور رائد في دفع الحوار الوطني الشرق الاوسط

«الرئاسي الليبي»: مصر أسهمت بدور رائد في دفع الحوار الوطني الشرق الاوسط
«الرئاسي الليبي»: مصر أسهمت بدور رائد في دفع الحوار الوطني الشرق الاوسط
الخميس 3 نوفمبر 2016 07:40 مساءً أكد عضو المجلس الرئاسي الليبي فتحى المجبري، أن مصر قامت بدور مهم خلال السنوات الماضية وأسهمت بشكل كبير جدا في دفع عملية الحوار إلى أن انتهت بالتوصل إلى إتفاق الصخيرات، مشددًا على أهمية استمرار هذا الدور الرائد لمصر وأن يستكمل هذا الدور بدعوة جميع الأطراف إلى المزيد من التشاور حتى الوصول إلى صيغة للتوافق.

وقال في تصريحات لعدد محدود من عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكري له الخميس، إنه تم خلال اللقاء مناقشة الوضع في ليبيا بشكل عام ومسار التوافق والتعثر الذي يشهده الآن، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق على أهمية أن تتواصل اللقاءات للتشاور والتوصل إلى الصيغ التي تدفع بعملية التوافق إلى الأمام.

وحول نتائج احتماع لندن بخصوص ليبيا، أوضح عضو المجلس الرئاسي الليبي أن هذا اللقاء هو اجتماع استشاري وليس له أي صيغة إلزامية، مشددًا على أن اتخاذ القرارات في المجال الاقتصادي والمالي لديه ضوابطه في القانون الليبي وفي الاتفاق السياسي، وبالتالي ما حدث في لندن لا يجب أن يُضخّم لأن اتخاذ القرارات في النهاية يتم في طرابلس وليس في أي مكان آخر.

وحول استقرار ليبيا، أشار إلى أنه لا غنى عن الحديث مع كل الأطراف التي ترتضي العمل السياسي والتي ترى أنه يمكن تحقيق الاستقرار في ليبيا عن طريق الحوار والنقاش المباشر، ومؤكدًا في الوقت ذاته ضرورة استمرار اللقاءات مع كافة الأطراف إلى أن يتم التوصل إلى صيغة تُرضي الجميع.

وعن تقييمه لجهود المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، قال عضو المجلس الرئاسي الليبي إن كوبلر يعمل على تحقيق توافق بين الأطراف وربما لا يحظى بقبول كبير عند بعض الأطراف وهذا متوقع، مضيفًا: "أعتقد أن المهمة في المقام الأول هي مهمة الليبيين والأشقاء".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المرور: افتتاح تحويلة على طريق الوفرة بالاتجاهين مقابل مدينة صباح الأحمد
التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز