«شكري»: المصلحة الرئيسية لمصر هي توافق الأطراف الليبية الشرق الاوسط

«شكري»: المصلحة الرئيسية لمصر هي توافق الأطراف الليبية الشرق الاوسط
«شكري»: المصلحة الرئيسية لمصر هي توافق الأطراف الليبية الشرق الاوسط
الخميس 3 نوفمبر 2016 08:10 مساءً أكد سامح شكري وزير الخارجية، أن المصلحة الرئيسية لمصر هي دعم التوافق بين الأطراف الليبية، والسعي إلي توفير بيئة مواتية ومناخ ملائم يعزز من قدرة جميع أطراف المعادلة الليبية على التوصل إلى التوافق المطلوب وتنفيذ اتفاق الصخيرات مع الحفاظ على المؤسسات الليبية الدستورية القائمة.

وشدد «شكري»، خلال لقاء مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي فتحي المجبري، على استمرار مصر في بذل جهودها من أجل إتاحة الفرصة كاملة للأشقاء الليبيين للتوصل إلى حلول ترضى جميع الأطراف، وتحافظ على كيان الدولة الليبية وتحمي مؤسساتها، بما يمكنها من القضاء على الإرهاب، ويسهم في تحقيق الأمن والإستقرار للشعب الليبي.

من جانبه، أعرب نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي، عن تقديره والشعب الليبي للدور التي تضطلع به مصر في هذا الإطار، وما يرصدونه من اهتمام متزايد من جانب الدولة المصرية للمساعدة في دعم الاستقرار والسلام في ليبيا، ومحاربة الإرهاب، وتمكين الأطراف الليبية من التوصل إلى التوافق، والعمل سويا من أجل إعلاء المصلحة العليا للشعب الليبي.

وركزت المناقشات على كيفية الوصول إلى نقاط اتفاق تضمن تنفيذ اتفاق الصخيرات، وتشكيل حكومة الوفاق الوطني وتوفير الدعم الدستوري لها من قبل مجلس النواب الليبي، كى تضطلع بمهامها الرئيسية فى توفير الأمن وحماية مصالح المواطنين ورعايتها بما يعود بالنفع على كافة أبناء الشعب الليبي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى