فرنسا تعد دليلا للتعامل مع الموظفين من الأديان المختلفة

فرنسا تعد دليلا للتعامل مع الموظفين من الأديان المختلفة
فرنسا تعد دليلا للتعامل مع الموظفين من الأديان المختلفة
أعدّت وزارة العمل الفرنسية دليلًا يضم إرشادات لأصحاب العمل في القطاع الخاص بخصوص موظفيهم من الأديان المختلفة، وأرسلته إلى النقابات العمالية في عموم البلاد للحصول على آرائها.

وبحسب تسريبات نشرتها بعض الوسائل الإعلامية الفرنسية، فإن الدليل المكون من 39 مادة ينص على توضيحات بخصوص الشروط التي يجب الالتزام بها من قبل أصحاب العمل والموظفين.

ويحظر الدليل التدخل في حرّية ارتداء اليهود للـ"كيباه"، والسيخية للوشاح، والنساء المسلمات للحجاب، التزامًا لمبدأ "احترام المعتقدات الدينية"، إلا في حالات "الأمن والنظافة وتنظيم مكان العمل".

ويتيح الدليل لأصحاب العمل إمكانية فصل موظفي المذابح في حال قبولهم المساس بلحم الخنزير عند البدء بالعمل، ورفضهم لتلك المهمة فيما بعد.

ويمنح الدليل الموظفين إمكانية أداء العبادات خلال فترات الراحة داخل الدوام اليومي دون الإخلال بتنظيم العمل، فيما يتيح لأصحاب العمل حرية تخصيص مكان للعبادة أو عدم التخصيص.

كما ينص الدليل على منح الموظفين حرية الصوم طيلة شهر رمضان، وإعطاء أصحاب العمل حق إجراء تعديلات في ساعات أو أماكن العمل بالنسبة للموظفين الصائمين.

ومن المنتظر أن تعلن وزيرة العمل الفرنسية، مريم الخمري، بنود الدليل رسميا يوم الإثنين المقبل، وأن يؤدي ذلك إلى فتح نقاشات واسعة في عموم فرنسا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى