بالفيديو..معارضة فنزويلا للرئيس: «الاستفتاء أو انتخابات مبكرة»

بالفيديو..معارضة فنزويلا للرئيس: «الاستفتاء أو انتخابات مبكرة»
بالفيديو..معارضة فنزويلا للرئيس: «الاستفتاء أو انتخابات مبكرة»
أعلنت المعارضة الفنزويلي إصرارها على إجراء الاستفتاء على ولاية الرئيس "نيكولاس مادورو"، أو إجراء انتخابات رئاسية جديدة؛ لحل الأزمة السياسية الحادة التي تشهدها البلاد، وتهدد بانزلاقها إلى دائرة العنف.

وقال المتحدث باسم تحالف المعارضة "كارلوس اوكواريز"، خلال مؤتمر صحفي أن المعارضة لن تقبل بإجراء حوار مفتوح، مع حكومة "مادورو" دون الاتفاق على حل واضح يقودنا إلى إجراء استفتاء، أو إجراء انتخابات رئاسية جديدة في البلاد التي تواجه أزمة سياسية عميقة، وأمامها طريقان لا ثالث لهما للخروج منها، أولهما موافقة الحكومة على إجراء الاستفتاء، أو الاتفاق على إجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

المعروف أن الحكومة الفنزويلية وافقت على إجراء مفاوضات مع المعارضة، بوساطة من بابا الفاتيكان فرانسيس، ومن المقرر أن تنطلق أولى جلساتها في 11 نوفمبر الجاري.

ووضعت المعارضة عدة شروط للدخول في مفاوضات مع الحكومة، من بينها تعديل لائحة المجلس الوطني الانتخابي، بالإضافة إلى الإفراج عن جميع السجناء السياسيين، واحترام الحكومة للقرارات التي تصدرها الجمعية الوطنية (البرلمان).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى