أخبار عاجلة

أنقرة تُحمل حزب العمال الكردستاني مسئولية تفجير ديار بكر

أنقرة تُحمل حزب العمال الكردستاني مسئولية تفجير ديار بكر
أنقرة تُحمل حزب العمال الكردستاني مسئولية تفجير ديار بكر

وقع انفجار في مدينة ديار بكر التي تسكنها أغلبية كردية بجنوب شرق تركيا، بعد ساعات من احتجاز نواب برلمانيين من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد. وسارعت أنقرة لتحميل حزب العمال الكردستاني مسئولية الانفجار.

قال بيان صادر عن ولاية ديار بكر جنوب شرق تركيا، إن التفجير الذي وقع بالقرب من مبنى أمني في مركز الولاية اليوم (الجمعة الرابع من نوفمبر 2016)، نفذته عناصر من "منظمة حزب العمال الكردستاني (بي كيه كيه) الإرهابية، باستخدام سيارة مفخخة".

وأفاد البيان أن التفجير وقع بالقرب من مبنى إدارة مكافحة الشغب، في منطقة تكتظ بالطلبة والمواطنين المدنيين،بحسب وكالة أنباء الأناضول. ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى في التفجير، غير أنه وردت تقارير متضاربة عن سقوط جرحى، حيث ذكرت وكالة الأناضول أن تقارير أولية تشير إلى سقوط ستة جرحى.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "صباح" التركية أن 30 شخصا جرحوا جراء التفجير وفق تقارير أولية. وجاء التفجير بعد ساعات من احتجاز 11 نائبا برلمانيا من حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد، من بينهم صلاح الدين دميرطاش الرئيس المشارك للحزب، والذي احتجز في منزله صباح اليوم الجمعة. ولم يعلق حزب العمال الكردستاني على بيان ولاية ديار بكر.

يشار إلى أن حزب العمال الكردستاني استأنف نشاطه المسلح في يوليو عام 2015 بعد توقف دام أكثر من عامين عقب انطلاق عملية السلام بين والأكراد.

ح.ز (د.ب.أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حول ملاحقة «العدل الدولية» لمسؤولين سوريين.. «الأسد»: مؤسسات الأمم المتحدة غير حيادية الشرق الاوسط
التالى ثورة تمرد نسائية بالمملكة على تويتر #سعوديات_نريد_الزواج_بأجنبي