أخبار عاجلة
النهضة يتأهل إلى دور الـ16 لكأس خادم الحرمين -
الإعلام الرياضي تحت مظلة الهيئة -
"مقبرة" توقف بناء روضة أطفال في جدة -
باولو: مليون جنيه تحسم انتقالي للزمالك -

الجمعة 04 نوفمبر 2016 09:40 مساءً روسيا تطلب من الخارجية البريطانية تأمين مقرها في لندن - موجز نيوز

9ac7e1e954.jpg
السفارة الروسية في لندن

السفارة الروسية في لندن

طلبت السفارة الروسية فى لندن، اليوم الجمعة، من وزارة الخارجية البريطانية إجراء تحقيق في الاحتجاج الذى عرقل عمل البعثة الدبلوماسية أمس الخميس.

وقال السفير الروسى لدى بريطانيا ألكسندر ياكوفينكو – في تصرحات نقلتها وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية – “طلبنا من وزارة الخارجية إجراء تحقيق وإبلاغنا بنتائجه، طلبنا أيضًا من وزارة الخارجية تأميننا مستقبلًا من مثل هذه الأعمال التي تشكل تهديدًا أمنيًا”.

واعتبر أن العملية كانت مدبرة، إذ من المستحيل تنفيذها من قبل مجموعة صغيرة، مفسرًا تنظيم هذا الاحتجاج بامتناع بريطانيا عن التعاون مع روسيا في مكافحة الإرهاب فى سوريا.

وكان عدد من المتظاهرين قد عرقلوا عمل السفارة – أمس – عن طريق وضع حاجز أمام مدخل القنصلية، وربطوا أنفسهم بمدخل مبنى البعثة الدبلوماسية بواسطة السلاسل، إضافة إلى ذلك، وفق بيان السفارة، كان هناك تهديد لأمن البعثة الدبلوماسية، إذ أن الشرطة “لم تتدخل لوقف” تصرفات المتظاهرين.

وسبق للسفارة الروسية في لندن أن وجهت مذكرة إلى وزارة الخارجية البريطانية، أعربت خلالها عن قلقها من عدم رغبة السلطات البريطانية فى ضمان أمن البعثة الدبلوماسية أثناء الاحتجاجات التي وقعت بجوارها.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في الأردن.. مغطس البشارة الشرق الاوسط
التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز