أخبار عاجلة
حبس المتهم بتعذيب ابنته حتى الموت بالوراق -

إخوان الجزائر يعلنون مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية

إخوان الجزائر يعلنون مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية
إخوان الجزائر يعلنون مشاركتهم في الانتخابات البرلمانية
قررت حركة "مجتمع السلم"، المحسوبة على التيار الإخواني في الجزائر، المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقررة في الربيع المقبل.

وباتت حركة مجتمع السلم ثاني حزب إسلامي يُعلن مشاركته في الانتخابات، بعد حركة النهضة التي أعلنت الجمعة خوضها الاستحقاق الانتخابي.

واجتمع مجلس شورى حركة مجتمع السلم الجمعة والسبت، في دورة استثنائية، لمناقشة تطورات الوضع السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي والأمني للبلاد، واتخاذ القرار الرسمي من الانتخابات القادمة.

وأعلنت الحركة مشاركتها في الانتخابات القادمة، معتبرة قرارها "انخراطًا جديًا وفاعلًا ومسئولًا، على مستوى مقاربة الحريات والانتقال الديمقراطي المتدرج، والمتفاوض عليه من خلال المؤسسة التشريعية، وكافة المؤسسات المحلية المنتخبة".

ودعت أيضا إلى "اغتنام كل الفرص المتاحة للدفاع عن تطلعات الشعب الجزائري في التغيير، والإصلاح، وتجعل منتخبيها، ونوابها في خدمته وإلى جانبه في كل ربوع البلاد من خلال فتح قوائمها، ومكاتبها لأبنائه وبناته من ذوي الكفاءة والخبرة والإرادة والعزيمة، في حماية بلدهم من الانهيار وإخراجه من الأزمة الخانقة التي تعيشها".

وأشارت الحركة إلى أن سبيل التغيير والإصلاح والتدافع مع منظومة الحكم مستمر ويتطلب نفسًا طويلًا، وأن مقاربتها السياسية الجديدة تحتاج إلى أدوات لإسنادها وعناصر قوة لدعمها ومنها نواب البرلمان وحصانتهم والمنتخبين المحليين وارتباطهم المحلي بالجماهير.

ولفتت إلى أن وجود الرأي العام الجزائري على مسافة واحدة بين السلطة والمعارضة، وضعف الثقة في المؤسسات، وعموم الطبقة السياسية، يتطلب المزيد من العمل مع الشعب، قصد طلب تمثيله وتعبئته لصالح مشاريع التغيير والإصلاح.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز