أخبار عاجلة
ألفيش: إدارة برشلونة كانت مخادعة وجاحدة معي -
رياضة عالمية الاثنين جوارديولا: موناكو قاتل -
ميسي ينضم لمبادرة «محصنون» لمساعدة الفقراء -
ضبط 3 طلاب متهمين بسرقة سيارة في بالشرقية.. صور -

أنصار الحوثيين يتظاهرون في صنعاء احتجاجا على وسيط الأمم المتحدة الشرق الاوسط

أنصار الحوثيين يتظاهرون في صنعاء احتجاجا على وسيط الأمم المتحدة الشرق الاوسط
أنصار الحوثيين يتظاهرون في صنعاء احتجاجا على وسيط الأمم المتحدة الشرق الاوسط
السبت 5 نوفمبر 2016 06:00 مساءً تظاهر أنصار المتمردين اليمنيين الحوثيين، السبت، في صنعاء، للاحتجاج على خطة السلام التي أعدها مبعوث الأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ التي استقبلت بتحفظ من طرفي النزاع.

وهتف مئات المتظاهرين الذين تجمعوا أمام فندق يقيم فيه الوسيط "ارحل". كما هتفوا "لن نستسلم ولن نرضخ"، رافعين صور ضحايا الحرب وسوء التغذية، بحسب شهود.

ويسعى ولد الشيخ الذي وصل الخميس إلى صنعاء في زيارة ثانية في غضون أسبوع، إلى إنهاء الحرب التي تدمر اليمن منذ 19 شهرًا وتسببت في أزمة إنسانية.

وقال في بيان،، إنه سيبحث خارطة الطريق التي أعدها للتسوية السياسية مع مسؤولي "أنصار الله" الذراع السياسي للمتمردين الحوثيين وحلفائهم أنصار الرئيس الأسبق علي عبد الله صالح.

ونصت خارطة الطريق على تسويات عسكرية مثل تسليم المتمردين أسلحتهم الثقيلة وانسحابهم من الأراضي التي سيطروا عليها منذ 2014 وضمنها صنعاء، وشق سياسي يتمثل خصوصا في تعيين نائب رئيس جديد وتشكيل "حكومة وحدة وطنية".

وخفف «صالح»، الجمعة، لهجته معتبرًا في بيان أن مقترحات وسيط الأمم المتحدة تشكل "أرضية جيدة" للمفاوضات التي يجب أن تؤدي إلى "وقف العدوان والعمليات العسكرية التي تقودها المملكة السعودية".

وهو بذلك يضم صوته لصوت الحوثيين الذين كانوا اعتبروا في نهاية أكتوبر أن خارطة الطريق توفر إطار تفاوض مع أنها تشتمل على "اختلالات جوهرية".

في المقابل استمر رفض معسكر الرئيس عبد ربه منصور هادي لمقترحات الأمم المتحدة ويصر خصوصا على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي نص على انسحاب المتمردين من الأراضي التي سيطروا عليها وإعادة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الوزراء: تكليف هيئة الشراكة استكمال اجراءات تطوير جزيرة فيلكا والتعاقد لتنفيذ المشروع
التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»