أخبار عاجلة
اليوم ..الحكم على متهم بالانضمام لجماعة محظورة -
المعارضة السورية: متمسكون بتنحي الأسد -

بالصور.. العالم يتظاهر ضد قرارات «أنقرة» باعتقال الأكراد الشرق الاوسط

بالصور.. العالم يتظاهر ضد قرارات «أنقرة» باعتقال الأكراد الشرق الاوسط
بالصور.. العالم يتظاهر ضد قرارات «أنقرة» باعتقال الأكراد الشرق الاوسط
السبت 5 نوفمبر 2016 06:30 مساءً نظم العشرات صباح اليوم السبت مظاهرات في مدينة كولونيا غرب ألمانيا للتضامن مع الأكراد ضمن اليوم العالمي لدعمهم والوقوف بجانبهم، ويأتي هذا الأمر على خلفية استدعاء الخارجية الألمانية باستدعاء القائم بأعمال السفير التركي للحديث معه حول إعتقال السلطات التركية موابا من حزب الشعب الديمقراطي الكردي والذي يعد من أقوى الأحزاب المناصرة للأكراد داخل تركيا.

وأعلنت السلطات الألمانية تحذيرها وقلقها من احتجاز ما يقارب من 10 نواب من حزب الشعب الديمقراطي موضحة أن الحملة ضد الارهاب التي تتبناها التركية لا ينبغي أن تستخدم كذريعة لإسكات المعارضة واعتبر وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير أن هذه الاعتقالات من شأنها إضافة تأزيم جديد للأوضاع المحتقنة في تركيا، مشددة في الوقت ذاته على حق أنقرة في مواجهة ما تتعرض له من أعمال إرهابية.

وفي سياق متصل نظم المئات من الأكراد، تظاهرات أمس الجمعة، بوسط مدينة مارسيليا الفرنسية وساروا حتى القنصلية التركية للتنديد باعتقال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي المؤيد للأكراد وعدد من نوابه وذكرت السلطات المحلية أن قوات الأمن اضطرت إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين الذين تراوح عددهم بين 600 و 700.

من جهة أخرى أعربت الولايات المتحدة الأمريكية عن قلقها البالغ من اعتقال زعماء المعارضة الأكراد داخل تركيا معتبرة أن ما يحدث بمثابة ضغوط رسمية متزايدة على المنافذ الإعلامية المعارضة في أنقرة لكي تصمت ولا تعبر عن آرائها وشدد جون كيري وزير الخارجية الأمريكية على انزعاج بلاده من اعتقال الساسة الأكراد فضلا عن تخوفه من قيام التركية بفرض قيود على الانترنت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز