أخبار عاجلة

الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث 40 مهاجرا خلال أسبوع الشرق الاوسط

الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث 40 مهاجرا خلال أسبوع الشرق الاوسط
الهلال الأحمر الليبي ينتشل جثث 40 مهاجرا خلال أسبوع الشرق الاوسط
السبت 5 نوفمبر 2016 09:50 مساءً أعلن الهلال الأحمر الليبي أنه انتشل منذ الأحد الماضي من على شواطئ طرابلس جثث 40 مهاجرا قضوا غرقا اثناء محاولتهم الإبحار نحو السواحل الأوروبية.

وقال خالد محمد العضو في فريق انتشال الجثث في الهلال الأحمر: "انتشلنا اليوم (السبت) ست جثث، وأمس (الجمعة) ثماني، ليصبح مجموع الجثث التي تم انتشالها منذ الأحد على شواطئ طرابلس 40".

وأضاف أن "الجثث التي انتشلت السبت عثر عليها على شاطئ في غرب طرابلس".

كان الهلال الأحمر الليبي أعلن الأحد الماضي أنه انتشل جثث 16 مهاجرا آخرين في مدينة زوارة في أقصى غرب البلاد.

وفي غياب الرقابة الفعالة على الحدود البحرية بسبب الفوضى الأمنية التي تشهدها ليبيا منذ 2011، تحولت شواطئ هذا البلد المتوسطي الذي لا تبعد سواحله سوى بضع مئات من الكيلومترات عن أوروبا، إلى منطلق رئيسي لعشرات آلاف المهاجرين الساعين اإلى بلوغ السواحل الأوروبية.

وعثر على عشر جثث السبت على متن زورق مطاطي قبالة السواحل الليبية، فيما أتاحت عمليات الإغاثة مساعدة أكثر من 2200 شخص صباحا، وفق ما أفاد خفر السواحل الإيطاليون.

ونفذت 16 عملية إنقاذ السبت تشكل ضعف ما نفذ الجمعة، وخصوصا من جانب سفينتين لخفر السواحل الإيطاليين وسفينة للبحرية الإيطالية وسفينة عسكرية إسبانية وأخرى تجارية وطرادين، فضلا عن ثلاث سفن تستخدمها منظمات غير حكومية.

وتم العثور على الناجين على متن 13 زورقا مطاطيا وثلاثة مراكب، وفق حصيلة لخفر السواحل الإيطاليين الذين ينسقون مجمل العمليات مع نهاية اليوم. والجمعة، اتاحت ثماني عمليات إنقاذ نحو 1200 مهاجر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز