أخبار عاجلة

ألمانيا تسعى لإقامة معسكرات للاجئين في شمال أفريقيا

ألمانيا تسعى لإقامة معسكرات للاجئين في شمال أفريقيا
ألمانيا تسعى لإقامة معسكرات للاجئين في شمال أفريقيا
قالت وسائل إعلام ألمانية، إن حكومة بون تسعي لمنع وصول اللاجئين والمهاجرين، إلى السواحل الأوروبية عبر المتوسط من خلال إقناع الاتحاد الأوروبي، بإقامة معسكرات للاجئين في دول شمال أفريقيا وتقديم طلبات اللجوء، عبر مصر أو تونس أو أي دولة أخرى من دول الشمال الأفريقي، على غرار النموذج الاسترالي في الهجرة الذي يعتمد على إرسال المهاجرين، الذين يتم اعتراضهم في عرض البحر إلى معسكرات اللجوء في بابوا غينيا الجديدة.

وقالت صحفية "فيلت أم زونتاج" اليوم الأحد، أن الألمانية، تدرس مقترحا لوزارة الداخلية لمنع المهاجرين من الوصول إلى الساحل الأوروبي، باعتراض سفنهم في عرض البحر وإعادة توجيهها إلى معسكرات لجوء، يتم إقامتها في دول الشمال الأفريقي على غرار معسكرات الاحتجاز التي تقيمها استراليا،في بابوا غينيا الجديدة وجزر نارو.

وقالت الصحيفة إن وزارة الداخلية الألمانية تري أن التجربة الأسترالية جديرة بالدراسة والتطبيق في الاتحاد الأوروبي، ويمكن إقناع اللاجئين بتجنب الشروع في رحلة تهدد حياتهم عبر المتوسط، واحتجازهم في معسكرات يتم من خلالها فحص طلبات اللجوء الخاصة بهم، وفي حالة قبولها يتم نقلهم بأمان إلى الدول الأوروبية التي توافق على استقبالهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاقتراح يتضمن تقديم طلبات اللجوء السياسي، إلى الدول الأوروبية عبر دولة ثالثة قد تكون مصر أو تونس أو أي دولة أخرى في الشمال الأفريقي، باستثناء ليبيا التي تمزقها الحرب الأهلية.

لكن وزارة الداخلية التي يرأسها "توماس دي مايتسيره" وهو عضو في الحزب الديمقراطي المسيحي المحافظ بزعامة المستشارة أنجيلا ميركل، قالت لا توجد خطط ملموسة أو مناقشات على المستوى الأوروبي بشأن الاقتراح حتى الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز