أخبار عاجلة
شلل مروري أعلى دائري السلام بعد تصادم سيارتين -
مقتل قبطيين برصاص مجهولين بالعريش -
مطرب: هذا الخطأ أفسد زيارة ميسي لمصر -
تجديد حبس لص الأجهزة الكهربائية بالخليفة -

الأحد 06 نوفمبر 2016 10:40 صباحاً مستشارالنمسا يدعو لوقف المساعدات المالية لتركيا في حال انهيار اتفاقية اللاجئين - موجز نيوز

ab315d5b5d.jpg
كريستيان-كيرن-المستشار-النمساوي

كريستيان-كيرن-المستشار-النمساوي

دعا رئيس وزراء النمسا الاشتراكي، كريستيان كيرن، اليوم إلى تجميد المساعدات المالية الأوروبية إلى تركيا في حال انهيار اتفاقية اللاجئين التي أبرمها الاتحاد الأوروبي مع تركيا، وقال ” يتعين غلق محبس الأموال في حال فشل اتفاقية اللاجئين مع تركيا”، واعتبر رئيس الحزب الاشتراكي الحاكم أن التركية “تسعى عن قصد إلى التصعيد”، لافتًا إلى سلوك وطبيعة النهج الذي تتبناه انقرة مؤخرًا، وحث كيرن على تطبيق صيغة “بدون اتفاقية اللاجئين.. لا أموال”.

وعلقت المتحدثة الرسمية باسم رئيس الوزراء على التصريح، فأوضحت أن رئيس يشير إلى المساعدات المالية التي أقرها الاتحاد الأوروبي بواقع 3 مليارات يورو إلى تركيا، في إطار بنود اتفاقية اللاجئين مع الاتحاد الأوروبي، التي تستهدف مساعدة التركية على تلبية احتياجات اللاجئين، في إشارة إلى وجود نحو 3 ملايين لاجئ سوري في تركيا.

جدير بالذكر أن الإجراءات التي اتخذتها حكومة انقرة مؤخرًا ضد قيادات حزب الشعوب الديمقراطي المعارض، وقيامها باعتقال زعيمي الحزب الموالي للأكراد، مصطفى دميرطاش، وفيغان يوكسك، بالاضافة إلى عدد من البرلمانيين الذين يمثلون الحزب، أثارت انتقادات حادة في النمسا ورفضها رؤساء جميع الأحزاب، التي اعتبرت أن اعتقال قيادات حزب الشعوب المعارض هو تطور جديد يبعد تركيا عن الانضمام إلى عضوية الاتحاد الأوروبي.

أ ش أ

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»