أخبار عاجلة
ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت -

هاآرتس: بؤرة استيطانية جديدة بشمال الأغوار

هاآرتس: بؤرة استيطانية جديدة بشمال الأغوار
هاآرتس: بؤرة استيطانية جديدة بشمال الأغوار
يقيم مستوطنون في الأيام الأخيرة بؤرة استيطانية عشوائية جديدة شمال غور الأردن، بمحاذاة معسكر تدريبات تابع لجيش . وتبعد هذه البؤرة الاستيطانية عن مستوطنتي "روعي" و"حمدات" مسافة خمسة كيلومترات تقريبا.

وكانت مجموعة من المستوطنين قد بنت في موقع البؤرة الاستيطانية الجديدة عريشة قبل نحو شهرين، وغادروا المكان، ليعودوا إليه ليلة الأربعاء – الخميس الماضية من أجل تسوية الأرض وبدء أعمال بناء جديدة في المكان، حسبما أفادت صحيفة "هاآرتس" اليوم، الأحد.

ونقلت الصحيفة عن متحدثة باسم "وحدة تنسيق أعمال (الإسرائيلية) في المناطق" المحتلة قولها إن "البناء في المكان ليس قانونيا ولم يصدر تصريحا عن السلطات المخولة بذلك. وستعمل الإدارة المدنية من أجل وقف الأعمال وإذا اقتضى الأمر ستتم مصادرة آليات".

يشار إلى أن إقامة بؤر استيطانية عشوائية، من قرار حكومي رسمي، هي طريقة أخرى من أجل إقامة مستوطنات وسرقة أراضي الفلسطينيين. وتسعى الإسرائيلية الحالية إلى شرعنة عشرات البؤر الاستيطانية التي أقيمت بهذه الطريقة على مر السنين الماضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الجمعة 06 يناير 2017 09:54 مساءً ترامب يعتبر أن الجدل حول روسيا يأتي في سياق «حملة سياسية مغرضة» - موجز نيوز
التالى الجمعة 06 يناير 2017 11:18 مساءً الكونجرس يصادق على انتخاب دونالد ترامب رئيسًا - موجز نيوز