الأحد 06 نوفمبر 2016 12:20 مساءً وزيرة الخارجية: اختطاف إندونيسيين من زورقي صيد ماليزيين - موجز نيوز

24d16f8cf1.jpg
ريتنو مرسودي وزيرة خارجية إندونيسيا

ريتنو مرسودي وزيرة خارجية إندونيسيا

قالت وزيرة خارجية إندونيسيا إن رجلين اندونيسيين اختطفا من زورقي صيد قبالة ساحل ولاية صباح الماليزية في واقعتين منفصلتين يوم السبت في أحدث عملية ضمن سلسة عمليات خطف في المنطقة.

وبحسب رويترز ذكرت وسائل إعلام ماليزية محلية في وقت سابق يوم الأحد أن مسلحين في زوارق سريعة خطفوا قائدي الزورقين عند الظهر.

ولم يتضح ما إذا كان المسلحون مجرمين أم من أعضاء جماعات متشددة تعمل في المنطقة.

وكانت جماعة أبو سياف الإسلامية التي تنشط في جنوب الفلبين قد نفذت عمليات خطف في المنطقة وذبحت بعض الرهائن وحصلت على فدى بملايين الدولارات.

وقالت ريتنو مرسودي وزيرة خارجية إندونيسيا لرويترز في رسالة نصية يوم الأحد إنها بعثت برسالة إلى نظيريها في ماليزيا والفلبين تبدي فيها قلقها وتطلب اهتمامهما بالأمر. ولم تورد الوزيرة مزيدا من التفاصيل.

وقال لولا محمد إقبال مسؤول حماية المواطنين بالوزارة في بيان كتابي حصلت رويترز على نسخة منه إن القنصليتين الإندونيسيتين في كوتا كينابالو وتاوو في ماليزيا تعملان مع السلطات الماليزية ومع أصحاب الزورقين وغيرهم من أفراد الطواقم لجمع المعلومات عن الواقعة.

وأضاف أن هناك نحو ستة آلاف إندونيسي يعملون في زوارق صيد ماليزية بالمنطقة.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى