أخبار عاجلة

الأحد 06 نوفمبر 2016 02:30 مساءً خارجية كوريا الجنوبية: توافق مع واشنطن بغض النظر عن التغيير السياسي - موجز نيوز

9b357aef7a.jpg
وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سيه

وزير خارجية كوريا الجنوبية يون بيونج سيه

قالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم الأحد إن سول وواشنطن متفقتان بشأن ضرورة استمرار تحالفهما القوي بغض النظر عن التغيير المرتقب للإدارة الأمريكية.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن وزارة الخارجية أصدرت بيانا في هذا الصدد ردا على تصريحات المسئول الإعلامي بالبيت الأبيض جوش إرنست بأن التحالف الثنائي بين البلدين “قوي ودائم” على الرغم من الفضيحة السياسية الكبيرة التي تورطت فيها الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه.

وأضاف البيان أن التصريحات التي أدلى بها المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست تؤكد حقيقة أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يملكان تحالفا قويا بغض النظر عن المواقف السياسية الداخلية”.

وجاء فيه أيضا “أنه بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 8 من هذا الشهر، ستدخل واشنطن فترة انتقال السلطة، ولكن هناك تفاهم مشترك بين البلدين على أن التحالف يجب أن يبقى قويا حتى بعد تغيير الإدارة”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الشروق - إسرائيل تمنع دخول 250 متسابقا من غزة في ماراثون فلسطين الدولي الشرق الاوسط
التالى الأربعاء 22 مارس 2017 09:54 مساءً سفير مصر بالقاهرة:المصريون قاموا بعمل ممتاز لرفع مستوى السلامة والأمان بالمطارت - موجز نيوز