الأحد 06 نوفمبر 2016 10:30 مساءً الأمم المتحدة تقول إنها تحقق في غارة قتلت مدنيين بأفغانستان - موجز نيوز

79a1da584c.jpg
مبنى الأمم المتحدة -صورة ارشيفية

مبنى الأمم المتحدة -صورة ارشيفية

قالت الأمم المتحدة إنها تحقق في مقتل أكثر من 30 مدنيا في غارات جوية أمريكية جرى الاستعانة بها لدعم حملة للقوات الخاصة على من يشتبه بأنهم من متشددي حركة طالبان في شمال أفغانستان يوم الخميس.

وبحسب رويترز قالت بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في أفغانستان (يوناما) إن 32 شخصا على الأقل قتلوا وإن 19 آخرين أصيبوا في غارات بمنطقة بوز قندهاري قرب قندوز أغلبهم نساء وأطفال.

ويضاف القتلى إلى عدد متزايد من الضحايا المدنيين في أفغانستان حيث قتل 95 شخصا وأصيب 111 آخرين في الأسبوع الماضي وحده وفقا لأرقام المنظمة الدولية.

وقال تاداميشي ياماموتو الممثل الخاص للأمين العام في أفغانستان ورئيس بعثة المنظمة “إن خسارة حياة مدنيين غير مقبول ويقوض الجهود الرامية لبناء السلام والاستقرار في أفغانستان.”

وقال في بيان “عند القيام بعمليات جوية ينبغي على القوات العسكرية الدولية اتخاذ كل الإجراءات الممكنة لتقليل الأضرار المدنية”.

وأقر الجيش الأمريكي يوم السبت بأن ضربات جوية تسببت على الأرجح في سقوط مدنيين ووعد بإجراء تحقيق. وأبدى الجنرال جون نيكولسون أكبر قائد أمريكي في أفغانستان حزنه الشديد على فقدان أرواح بريئة.

وتم الاستعانة بالضربات لحماية فريق من القوات الخاصة الأفغانية ومستشاريهم الأمريكيين حين تعرضوا لإطلاق نار كثيف خلال حملة على من يشتبه بأنهم قادة من طالبان. وقتل ثلاثة جنود أفغان وأمريكيان في القتال.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى