أخبار عاجلة

وزير البترول يغادر إلى إيران لعقد صفقة نفط بديلة عن السعودية

وزير البترول يغادر إلى إيران لعقد صفقة نفط بديلة عن السعودية
وزير البترول يغادر إلى إيران لعقد صفقة نفط بديلة عن السعودية
توجه وزير البترول المصري طارق الملا، إلى إيران مساء أمس الأحد، في محاولة لإبرام اتفاقيات نفطية جديدة بعد تعليق السعودية اتفاقيتها النفطية مع الشهر الماضي، وذلك وفقا لمصادر مقربة من وفده بمطار .

وقال مصدر رافق الوزير إلى المطار لوكالة "رويترز": "إن الملا سيلتقي بمسئولين إيرانيين كبار؛ لبحث إمكانية تأمين إمدادات نفطية من طهران".

وكان الوزير قال الشهر الماضي: "لم يتضح موعد استئناف الإمدادات النفطية السعودية، ولم تقدم شركة أرامكو سببا للتعليق".

وسعت مصر منذ ذلك الحين إلى تأمين مصادر طاقة أخرى، ووقعت في الأسبوع الماضي على مذكرة تفاهم مع شركة الطاقة الوطنية الأذربيجانية سوكار؛ للحصول على ما يصل إلى مليوني برميل من النفط الخام.

وفي الأسبوع الماضي، قالت شركة كويت أنرجي الكويتية، إنها وقعت اتفاقا تبيع بموجبه 20 في المائة من حصتها في حقل السيبا الغازي العراقي للهيئة المصرية العامة للبترول.

وبالرغم من نفي وزارة البترول على لسان المتحدث الرسمي حمدي عبدالعزيز، صحة الأنباء حول توجه الملا، إلى إيران لبحث مجالات التعاون في مجال البترول، نقلت صحيفة "فردا" الإلكترونية الإيرانية، أمس الأحد، عن مصادر في وزارة النفط الإيرانية، أن "هناك تمهيدات تجرى لزيارة مرتقبة لوزير البترول المصري، معتبرة أن زيارة الملا إلى العاصمة العراقية بغداد الأسبوع الماضي، جاءت بهدف فتح قنوات حوار مع إيران عبر العراق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز