أخبار عاجلة

فيديو يشرح تفاصيل «ثلاثاء الحسم» لاختيار الرئيس الأمريكي

فيديو يشرح تفاصيل «ثلاثاء الحسم» لاختيار الرئيس الأمريكي
فيديو يشرح تفاصيل «ثلاثاء الحسم» لاختيار الرئيس الأمريكي
يتوجه الشعب الأمريكي إلى صناديق الاقتراع يوم الثامن من نوفمبر، للإدلاء بأصواتها لانتخاب الرئيس المقبل، خلفا للرئيس المنتهية ولايته باراك أوباما.

اقرأ
بالفيديو.. 5 نقاط تشرح العملية المعقدة لانتخابات الرئاسة الأمريكية

يعد يوم التصويت المباشر الفصل الأخير من عملية معقدة مرت بـعدة مراحل سابقة، أما الخطوات التي يتعين اتخاذها للتأكد من أن كل صوت يتم احتسابه بشكل صحيح ومن أن العملية تسير بشكل عادل وشفاف، فهي أكثر تعقيدًا.

وفى مقطع فيديو نشرته السفارة الأمريكية بالقاهرة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، ومدته دقيقتان، يشرح الكيفية التي تدير بها واشنطن إجراء الانتخابات، بما في ذلك ولايتا ألاسكا وهاواي، البعيدتان جدًا على الخريطة لدرجة أن اليد السحرية التي نستخدمها في الرسم البياني لم تتمكن من رسمهما، لكنهما ضمن الولايات الأمريكية، ويظهر الفيديو أيضا الكيفية التي يتم بها فرز جميع الأصوات.

اقرأ
سباق الانتخابات الأمريكية يدخل يومه الأخير ومكتب التحقيقات يعزز كلينتون

ويختار الأمريكيون مجموعة من كبار الناخبين يشكلون هيئة ناخبة من 538 عضوا تنتخب بدورها الرئيس ونائب الرئيس في ديسمبر.

وفي كل ولاية، هناك عدد من كبار الناخبين يوازي عدد المقاعد المخصص لها في مجلسي الشيوخ والنواب (اثنان ثابتان لكل ولاية في مجلس الشيوخ، وواحد على الأقل في بحسب عدد السكان)، فلدى كاليفورنيا مثلا 55 ناخبا كبيرا ولدى وايومينج لها ثلاثة فقط.

والمرشح الذي يحصل على أصوات 270 من كبار الناخبين يفوز في الانتخابات، ويمكن استخلاص النتيجة اعتبارا من ليلة انتهاء الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز