أخبار عاجلة
اخبار الرياضة برشلونة يعود للتدريبات -

وفد أوروبي يزور غزة للاطلاع على الأوضاع المعيشية الشرق الاوسط

وفد أوروبي يزور غزة للاطلاع على الأوضاع المعيشية الشرق الاوسط
وفد أوروبي يزور غزة للاطلاع على الأوضاع المعيشية الشرق الاوسط

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 07:20 مساءً دعا ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس السلطات الإسرائيلية إلى تخفيف الإغلاق المفروض على قطاع غزة، وذلك خلال زيارة وفد دبلوماسي أوروبي الثلاثاء إلى القطاع للمرة الأولى منذ سنوات للاطلاع على الأوضاع المعيشية فيه.

وقال رالف تراف، في مؤتمر صحافي عقده في غزة، إن وفدا ضم رؤساء بعثات دول الاتحاد الأوروبي في القدس ورام الله زار غزة، والتقى وزراء السلطة الفلسطينية وممثلي المجتمع المدني.

وأضاف "يجب ضمان حرية الوصول إلى غزة واستمرار الحوار مع الإسرائيليين من أجل تخفيف الحصار على غزة والسماح للمنظمات الإنسانية بما فيها هيئات الاتحاد الأوروبي بالدخول".

وأشار تراف الذي كان يتكلم باللغة العربية، إلى أن الاتحاد الأوروبي ينفذ مشاريع عديدة "لدعم الفلسطينيين عبر العمل مع السلطة الفلسطينية والمجتمع المدني في عدد من قطاعات التعليم والصحة والمياه والتنمية الاقتصادية، لكن هذه المشاريع ليست كافية".

كما شملت اللقاءات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (انروا).

وأكد المسؤول الأوروبي على الحاجة إلى "خطوات من أجل إحداث تغيير سياسي وأمني واقتصادي من خلال إنهاء الإغلاق مع مراعاة المخاوف الأمنية المشروعة لكافة جيران قطاع غزة والسماح للسلطة الفلسطينية بممارسة كافة مسؤولياتها تجاه السكان في القطاع".

وزار الوفد الدبلوماسي الذي وصل عبر معبر بيت حانون (ايريز) مدرسة ومنزلا دمره الجيش الإسرائيلي في حرب صيف 2014 وأعيد بناؤه في بلدة بيت حانون في شمال القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز