لجنة عراقية تحقق في المقبرة الجماعية جنوب الموصل الشرق الاوسط

لجنة عراقية تحقق في المقبرة الجماعية جنوب الموصل الشرق الاوسط
لجنة عراقية تحقق في المقبرة الجماعية جنوب الموصل الشرق الاوسط
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 07:30 مساءً أجرى المحققون العراقيون عملية كشف أولية الثلاثاء لموقع المقبرة الجماعية التي تم اكتشافها في منطقة جنوب الموصل، واستعادت القوات الأمنية السيطرة عليها مؤخرا.

وكانت الشرطة العراقية أعلنت الاثنين أنها عثرت على المقبرة الجماعية داخل كلية الزراعة في حمام العليل، مشيرة إلى أنها سترسل محققين إلى المكان.

ولاحظ صحفي من فرانس برس في المكان أشلاء وعظام داخل القمامة في موقع المقبرة الجماعية المتواجدة في أرض صحراوية غرب البلدة.

وأشار إلى أن رجالا بلباس الشرطة العراقية سحبوا جثتين باستخدام الحبال، إحداهما مقطوعة الرأس، وانتشلوا أيضا رأسا مقطوعا، ثم طلب منهم إعادتها إلى مكانها.

ودخل المحققون إلى موقع المقبرة، وبعضهم كانوا يضعون أقنعة على وجوههم بسبب رائحة الجثث، وبدأوا بتسجيل الملاحظات.

وقال محمد طاهر التميمي، رئيس غرفة عمليات الأمانة العامة لمجلس الوزراء التي تنسق وتشارك في الدعم اللوجستي لفريق التحقيق "اليوم، الفريق قام بكشف أولي".

وأضاف "ما أستطيع أن أقوله أن هذه الجريمة ترقى إلى أنها مجزرة، ارتكبت بحق مدنيين معصوبي العينين وموثوقي اليدين والقدمين، وبعضهم للأسف الشديد مقطوع الرأس، والبعض الآخر مهشم الرأس، والبعض حقيقة منهم ترك في العراء لتنهشه الحيوانات".

وكانت قيادة العمليات المشتركة أشارت الاثنين إلى العثور على "مئة جثة مقطوعة الرأس للمواطنين"، من دون تقديم أي دليل على الأرض.

وفي هذا السياق، أوضح التميمي "ما شاهدناه هذا اليوم، أعتقد أنه يقارب 25 جثة ظاهرة. ولكن هذا لا يعني أن هذا هو العدد الكلي. نعتقد أن هناك أعدادا كبيرة جدا".

وسبق ان قدمت القوات العراقية تقديرات عن أعداد ضحايا في مقابر جماعية قبل أن يتم سحبها وتعدادها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى