إسرائيل ترحب بتأجيل التصويت على انضمام فلسطين للإنتربول الشرق الاوسط

إسرائيل ترحب بتأجيل التصويت على انضمام فلسطين للإنتربول الشرق الاوسط
إسرائيل ترحب بتأجيل التصويت على انضمام فلسطين للإنتربول الشرق الاوسط
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 07:30 مساءً قالت إسرائيل الثلاثاء، إنها حققت "نصرا" مع تأجيل المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (إنتربول) التصويت على عضوية دولة فلسطين في المنظمة.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيان "خلال مؤتمر عقد في بالي في إندونيسيا، صوتت 62 دولة ضد طلب الفلسطينيين، بينما امتنع عدد من الدول عن التصويت".

وبحسب الخارجية الاسرائيلية، فان "التصويت إنجاز وانتصار للدبلوماسية الإسرائيلية، ويعكس التغيير الإيجابي في موقف اسرائيل على الساحة الدولية".

وأعلنت الجمعية العامة للإنتربول في بيان الثلاثاء، إنه تم تعليق طلب عضوية دولة فلسطين وتعيين مستشار لدراسة الطلب وتقديم توصيات في مؤتمر الإنتربول المقبل الذي سيعقد عام 2017 في بكين.

وأكد البيان أنه في انتظار التوصيات، "سيتم تعليق كافة الطلبات الحالية والمستقبلية للانضمام (إلى الإنتربول)، بما في ذلك تلك من جمهورية كوسوفو ودولة فلسطين وجزر سليمان".

وقالت الخارجية الإسرائيلية إن "حاول الفلسطينيون مجددا تسييس مؤسسة مهنية دولية خلافا لموقف اللجنة التنفيذية لتلك المنظمة".

وأعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية الجمعة، أنها ستحتج على إرجاء البحث في الطلب الفلسطيني.

تضم الإنتربول 190 دولة. وبدأت السلطة الفلسطينية عقب حصولها على صفة مراقب في الجمعية العامة للأمم المتحدة السعي للانضمام إلى المنظمات الدولية والمشاركة في اتفاقيات دولية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»