أخبار عاجلة

«الصحة العالمية»: إرسال بعثات لتقييم الأوضاع قرب الموصل الشرق الاوسط

«الصحة العالمية»: إرسال بعثات لتقييم الأوضاع قرب الموصل الشرق الاوسط
«الصحة العالمية»: إرسال بعثات لتقييم الأوضاع قرب الموصل الشرق الاوسط
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 08:20 مساءً أكد طارق جسارفيتش المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، الثلاثاء، أن المنظمة تقوم بإرسال بعثات لتقييم الأوضاع والاحتياجات الصحية في المناطق التي أصبح من الممكن الوصول إليها حديثا قرب الموصل.

وقال إن "المنظمة قامت بإرسال بعثات تقييم إلى اثنتين مما يسمى بمستشفيات الإحالة (المستشفيات التي يتم تحديدها لاستقبال حالات النازحين من الموصل ومناطقها) وذلك بالقرب من الخطوط الامامية وهما مستشفيي (القيارة) و(الحمدانية)".

وقال جسارفيتش - في مؤتمر صحفي عقده اليوم - "إن المنظمة الدولية تعمل حاليا مع السلطات العراقية الصحية لضمان تأهيل أقسام الطوارئ والصحة الإنجابية في الأيام والأسابيع المقبلة ولضمان إمكانية إحالة حالات الصدمة والولادات المعقدة"، لافتا إلى أنه تم تسجيل حوالي 1400 حالة حتى الآن استنشقت أبخرة الكبريت بسبب حرق آبار النفط من قبل ().

وأفاد أن المنظمة الدولية سلمت اليوم مجموعات طوارئ صحية للسلطات في أربيل لحوالي 90 ألف مستفيد كما قدمت وحتى الآن 41 عيادة طبية متنقلة (منها 11 عيادة تعمل حاليا في محافظة نينوى و19 سيارة إسعاف) كما ستقوم خلال الأيام والأسابيع المقبلة بتسليم 10 عيادات متنقلة أخرى و10 سيارات إسعاف بقيمة تقدر بحوالي 1.35 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الكويت : قلقون من توجه ايران لتوسيع منشأتها النووية في بوشهر لقربه من الساحل الكويتي