أخبار عاجلة
ضبط 6 أطنان سكر بحوزة سائق بالبحر الأحمر -

15 دقيقة بين «شكري» و«ديسالين» لبحث العلاقات بين مصر وإثيوبيا

15 دقيقة بين «شكري» و«ديسالين» لبحث العلاقات بين مصر وإثيوبيا
15 دقيقة بين «شكري» و«ديسالين» لبحث العلاقات بين مصر وإثيوبيا
التقى وزير الخارجية سامح شكري برئيس الوزراء الإثيوبي هايلا ماريام ديسالين، اليوم الثلاثاء في أديس أبابا، وذلك في أول لقاء من نوعه بعد الاتهامات الإثيوبية لمؤسسات رسمية مصرية بدعم المعارضة المسلحة بإثيوبيا.

وبحسب مراسل الأناضول، حضر اللقاء وزير الخارجية الإثيوبي "ورقنا قبيو"، ومبعوث رئيس الوزراء الإثيوبي السفير "برهاني قبر قريستوس"، بينما حضر مع وزير الخارجية السفير المصري لدى أديس أبابا أبو بكر حفني.

ويعتبر اللقاء الذي استغرق 15 دقيقة بين الجانبين الإثيوبي والمصري بمقر الاتحاد الأفريقي، الأول من نوعه بعد الاتهامات التي وجهتها الإثيوبية إلى مؤسسات رسمية مصرية بدعم المعارضة الإثيوبية المسلحة.

وفجر اليوم الثلاثاء، غادر سامح شكري متوجهًا إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، للمشاركة في الاجتماع المشترك للجنة الأفريقية رفيعة المستوى الخاصة بليبيا مع مجموعة دول جوار ليبيا.

وتعد هذه أول زيارة لمسئول مصري رفيع المستوى إلى إثيوبيا منذ اتهام أديس أبابا، مؤسسات رسمية مصرية بـ"دعم المعارضة المسلحة" في إثيوبيا بهدف منع الأخيرة من بناء ، الذي تتخوف من تأثيره على نصيبها من مياه نهر النيل.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية إن شكري يشارك في الاجتماع الذي يعقد على مستوى القمة بمقر الاتحاد الأفريقي، نيابة عن الرئيس عبد الفتاح .

ويضم الاجتماع أعضاء اللجنة الأفريقية رفيعة المستوى حول ليبيا وهم: جنوب أفريقيا، الجابون، إثيوبيا، النيجر، موريتانيا، ودول جوار ليبيا وهم: مصر، السودان، تشاد، الجزائر، تونس، بالإضافة إلى كل من ليبيا وأوغندا والكونغو.

يذكر أن الرئيس الإثيوبي "ملاتوتشومي" اتهم، في الـ10 من أكتوبر الماضي، مؤسسات رسمية مصرية بـ"دعم المعارضة المسلحة" في بلاده بهدف منع إثيوبيا من بناء .

ونفت مصر مرارًا الاتهامات الإثيوبية، وقالت إنها "تحترم السيادة الإثيوبية"، ولا تتدخل في شأنها الداخلي، مشيرة إلى أنها تجري اتصالات مع أديس أبابا لوقف محاولات الإضرار بعلاقات البلدين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | وزير دفاع فرنسا يقضي ليلة رأس السنة بجوار طياري بلاده في الأردن موجز نيوز