أخبار عاجلة

دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية

دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية
دونالد ترامب رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية
أظهر فرز غالبية لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة بعد حصوله على 274 صوتا من المجمع الانتخابى، متفوقا على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون التي حصلت على 215 صوتا من المجمع الانتخابى. 
ويعد فوز المرشح الجمهوري مفاجأة عالمية من العيار الثقيل، بعدما روجت وسائل الإعلام الأمريكية منذ العام الماضي لفرضية فوز كلينتون بالمنصب، مستبعدة سيناريو فوز منافسها الجمهوري.

وبشكل عام حقق الجمهوريون انتصارا كاسحا في الانتخابات بعدما استطاعوا الهيمنة على غالبية مجلس الشيوخ والنواب الأمريكي.


وبحسب المتبع يختار الأمريكيون مجموعة من كبار الناخبين يشكلون هيئة ناخبة من 538 عضوا، تنتخب بدورها الرئيس ونائب الرئيس في ديسمبر.

وفي كل ولاية، هناك عددا من كبار الناخبين يوازي عدد المقاعد المخصص لها في مجلسي الشيوخ والنواب (اثنان ثابتان لكل ولاية في مجلس الشيوخ، وواحد على الأقل في بحسب عدد السكان)، فلدى كاليفورنيا مثلا 55 ناخبا كبيرا، ولدى وايومينج ثلاثة فقط.

والمرشح الذي يحصل على أصوات 270 من كبار الناخبين يفوز في الانتخابات، ويمكن استخلاص النتيجة اعتبارا من ليلة انتهاء الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز