أخبار عاجلة

إيران تدعو «ترامب» إلى الالتزام بالاتفاق النووي

إيران تدعو «ترامب» إلى الالتزام بالاتفاق النووي
إيران تدعو «ترامب» إلى الالتزام بالاتفاق النووي
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اليوم الأربعاء، إن على الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب أن يبقى على الالتزام بالاتفاق النووي الدولي مع طهران.

وقال «ظريف» الذي يزور رومانيا في تصريحات نقلتها وكالة «تسنيم» الإيرانية للأنباء: «على الولايات المتحدة الوفاء بالتزاماتها بشأن خطة العمل الشاملة المشتركة (الصفقة النووية) كاتفاق دولي متعدد الأطراف».

وفي نفس السياق، دعت فرنسا، اليوم الأربعاء، إلى استيضاح موقف واشنطن من التغير المناخي والاتفاق النووي مع إيران والأزمة السورية، وذلك عقب إعلان فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت، أن فرنسا ستواصل عملها مع الولايات المتحدة في ظل رئاسة دونالد ترامب، لكنها بحاجة لاستيضاح موقف واشنطن من التغير المناخي والاتفاق النووي مع إيران والأزمة السورية.

يذكر أن «ترامب» فاجأ العالم عندما حصل على أكثر من 270 من الأصوات الإجمالية البالغة 538 صوتا للفوز بمنصب الرئاسة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #المصري اليوم -#اخبار العالم - استمرار تراجع السياحة التركية رغم عودة السياح الروس موجز نيوز