أخبار عاجلة
روما يواجه فياريال اليوم في غياب محمد صلاح -
طعن رجل أعمال سعودي بالقاهرة وسرقته -

بالصور.. تظاهرات حاشدة لسودانيين للمطالبة برحيل البشير

بالصور.. تظاهرات حاشدة لسودانيين للمطالبة برحيل البشير
بالصور.. تظاهرات حاشدة لسودانيين للمطالبة برحيل البشير
اندلعت تظاهرات في عدد من المدن السودانية احتجاجا على سياسية الرئيس السوداني عنمر البشير، مطالبين برحيله، وسط حملة اعتقالات من قبل الأمن السوداني للمتظاهرين.

وقد شهدت مدينة عطبرة في ولاية نهر النيل، اليوم الأربعاء، تظاهرات حاشدة ضدر القرارات الأخيرة لحكومة الرئيس السوداني، وفي مقدمتها رفع الأسعار والوقود.

وخرج طلاب كلية الهندسة بجامعة وادي النيل، في تظاهرات حاشدة انضمت إلى تظاهرات شعبية في المدينة مطالبة بإسقاط النظام السوداني، حاملين معهم بوسترات تحمل انتقاداتٍ لحكم المؤتمر الوطني والدعوة لإسقاطه.

وخرجت تظاهرات صغيرة في مناطق مختلفة في العاصمة السودانية الخرطوم ومدينة مدني الواقعة جنوبها، لكنها سرعات ما تم تفريقها بواسطة شرطة مكافحة الشغب.

واعتقل جهاز الأمن والمخابرات رئيس حزب ”المؤتمر السوداني”عمر الدقير في حملة طالت قيادات الحزب المعارض وكوادر أحزاب مناوئة لقرارات القاضية بزيادة أسعار الوقود والكهرباء والدواء.

في سياق متصل أعلن “تحالف قوى المستقبل للتغيير”المعارض أن السلطات الأمنية اعتقلت عددا من كوادره بعد تنظيمه لمخاطبة جماهيرية الثلاثاء في أحد الأسواق الشعبية في منطقة الحاج يوسف شرق الخرطوم.

وقال التحالف في بيان “على إثر ذلك تم اعتقال كل من ضياء الدين حسين الصديق مسئول العلاقات الخارجية وعضو المكتب السياسي بحركة الإصلاح الآن ونائب رئيس أمانة العلاقات الخارجية بقوى المستقبل للتغيير عوض الضو خليفة، وأمين الشباب بحركة الإصلاح الآن ولاية الخرطوم وعضو القيادة التنفيذية لشباب قوى المستقبل للتغيير( شمس).

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اعتقال ثلاثة أشخاص في برلين يشتبه بعلاقتهم بـ«داعش»