أخبار عاجلة
اليجري مدرب يوفينتوس يشيد بحماس الفيش -
بيان عاجل للمتحدث العسكري -

الأربعاء 09 نوفمبر 2016 03:40 مساءً العاهل المغربي يهنئ «ترامب» بفوزه في الانتخابات الرئاسية - موجز نيوز

fcc13bb3a5.jpg
الملك محمد السادس

الملك محمد السادس

هنأ عاهل المغرب الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء، دونالد ترامب، على فوزه بانتخابات الرئاسة الأمريكية، داعيا إلى التنسيق بين البلدين في مكافحة الإرهاب.

جاء ذلك في برقية تهنئة نشرتها وكالة الأنباء المغربية الرسمية، الأربعاء.

وقال العاهل المغربي إن انتخاب ترامب “يعكس ما يحظى به لدى الشعب الأمريكي من ثقة وتقدير كبيرين، بفضل ما يتحلى به من غيرة صادقة على مصالحه العليا، وما راكمه من خبرة مهنية واسعة”.

وأعرب عن اعتزازه بما قال إنها “وشائج الصداقة المتينة التي تربط الشعبين المغربي والأمريكي، والتقدير المتبادل، وبما يجمع بلدينا العريقين من علاقات تاريخية وطيدة”.

وأكد الملك محمد السادس في البرقية، حرصه القوي على “العمل سويا” مع ترامب “من أجل استثمار أنجع وتفعيل أمثل للشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين”.

وأشار إلى حرصه على تدعيم سبل الحوار والتنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، و”خاصة تلك المتعلقة بالتحديات المتزايدة التي تواجه الأمن والسلم الدوليين، وفي مقدمتها التصدي لكافة أشكال التطرف والعنف والإرهاب”.

وأظهرت النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الأمريكية حصول ترامب على 276 صوتًا من المجمع الانتخابي، مقابل 218 لصالح هيلاري كلينتون.

ولكي يفوز مرشح بالرئاسة الأمريكية عليه أن يحصد 270 صوتا (النصف +1) من أصوات المجمع الانتخابي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | معركة «ترامب والصحافة»: 132 معلومة مُضللة فى 33 يوماً موجز نيوز