«جارديان»: نفاد الوقود وراء تحطم طائرة الفريق البرازيلي بكولومبيا

«جارديان»: نفاد الوقود وراء تحطم طائرة الفريق البرازيلي بكولومبيا
«جارديان»: نفاد الوقود وراء تحطم طائرة الفريق البرازيلي بكولومبيا
أثارت تقارير إعلامية عن نفاد مخزون الوقود، في الطائرة التي تحطمت بكولومبيا، أمس الأول الثلاثاء، غضبًا عارمًا وسط أنصار الفريق البرازيلي الذي راح ضحية الحادث الجوي.

وحسبما نقلت "جارديان" عن وسائل إعلام كولومبية، فإن سلطات الطيران المدني بكولومبيا، أكدت أن خزان الوقود بالطائرة كان فارغًا، معلنة عن فتح تحقيق في الأمر.

ولقي 71 شخصًا مصرعهم، على متن طائرة بوليفية، كانت تقل فريق تشابيكوينسي، إلى جانب عدد من الصحفيين والتقنيين وأفراد الطاقم، وذكرت صحيفة "أوجلوبو" البرازيلية، أن الطائرة المتحطمة كانت تنوي التوقف في مطار كوبيخا، ببوليفيا، لأجل التزود بالوقود، لكنها لم تقم بذلك بسبب عدم عمل المطار في تلك الليلة.

ووصفت ناتالي فرانتي، 16 عامًا، وهي إحدى لاعبات الفريق النائشات، الأمر بأنه كان خطأ أنهى حياة أشخاص كثيرين، كما أنهى فريق تشابيكوينسي.

وكشف تسجيل مسرب من الدقائق الأخيرة للطائرة قبل التحطم، أن الطيار كان يطلب من برج المراقبة أن يهبط بسرعة بسبب مشكلات في الوقود، لكن تم إخباره أن الأولوية لطائرة أخرى تنوي الهبوط، بسبب ما تواجهه من "مشكلات تقنية".

وطلب برج المراقبة من قائد الطائرة البوليفية الانتظار لسبع دقائق، لكن الكارثة سبقت الجميع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى